رئيس الاتحاد الآسيوى: بلاتينى الأجدر برئاسة الفيفا

الخميس، 30 يوليو 2015 01:07 م
رئيس الاتحاد الآسيوى: بلاتينى الأجدر برئاسة الفيفا الشيخ سلمان بن إبراهيم
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم الخليفة، رئيس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، بالفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا) مشيرا إلى أنه "مرشح استثنائي" سيجلب الاستقرار للفيفا.

وقال الشيخ سلمان "لقد علمنا بالتأكيد بقرار بلاتينى المتعلق بالترشح لمنصب رئيس الفيفا، وهو بالطبع مرشح استثنائى سيجلب الاستقرار والانتقال السلس إلى الحياة الطبيعية للفيفا فى هذا الوضع الصعب".

وأعلن بلاتينى، أمس الأربعاء، ترشحه لخلافة جوزيف بلاتر فى رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم، خلال الانتخابات التى ستجرى فى 26 فبراير المقبل.

وأشار الشيخ سلمان إلى الوضع الصعب الذى يعيشه الفيفا حاليا، مؤكدا أنه "من أجل الاستقرار هناك حاجة إلى قيادة، خبرة وأفكار جديدة، ولكن قبل كل ذلك ينبغى أن يكون هناك شغف بكرة القدم".

وأضاف "أتمنى أن ينجح الرئيس الجديد فى جلب كل هذه العناصر، لهذا من المهم بالنسبة لآسيا أن تظل متحدة لأقصى حد ممكن خلف أفضل مرشح لكرة القدم، بصرف النظر عن المكان القادم منه".
ويتولى بلاتينى رئاسة اليويفا منذ عام 2007 ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا منذ عام 2002.
وفاجأ جوزيف بلاتر 79 عاما الجميع بإعلان عزمه التقدم باستقالته من رئاسة فيفا، بعد أيام قليلة من فوزه على بن الحسين فى الانتخابات فى ولاية خامسة فى رئاسة الفيفا.

ويعانى فيفا حاليا من اتهامات بالفساد، بعدما ألقى القبض على أكثر من 12 فردا من مسؤوليه للتحقيق معهم من قبل القضاء الأمريكي، فى الوقت الذى تحقق فيه السلطات السويسرية بشكل منفصل بشأن وجود اتهامات أخرى بالفساد خلال منح شرف استضافة نهائيات كأس العالم عامى 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة