الموافقة على 262 مشروعا بإجمالى 12 مليون جنيه بمبادرة مشروعك فى أسيوط

الخميس، 30 يوليو 2015 01:48 م
الموافقة على 262 مشروعا بإجمالى 12 مليون جنيه بمبادرة مشروعك فى أسيوط المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط ضحا صالح وهيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط استمرارية تقديم المشروعات التابعة لمبادرة "مشروعك" التى أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وتهدف إلى دعم الشباب ومساعدتهم فى الارتقاء بالاقتصاد القومى لمصر وتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

وأوضح أنه تم تقديم 3 آلاف و989 مشروعا لمقرات مبادرة "مشروعك" بأسيوط، وتمت الموافقة على 262 مشروعا بإجمالى 12 مليون جنيه والتى توفر حوالى 781 فرصة عمل، وسيتم الحصول على القروض المتاحة لإقامة مشروعات إنتاجية وتنموية فى مختلف المراكز والقرى.

وأكد المحافظ أن المشروعات المقدمة حتى الآن للمبادرة فى أسيوط تنوعت ما بين مشروعات "تربية مواشٍ وإقامة محلات ملابس ووحدات إنتاجية للصناعات الخشبية والورقية والصناعات اليدوية وورش للصناعات المعدنية واللحام وحضانات للأطفال ومعارض للأدوات الكهربائية وقطع غيار للسيارات ومخابز ومطاعم.

ودعا الدسوقى لاستفادة الشباب الراغب فى إقامة مشروع من "بنك الأفكار" التابع لوزارة التنمية المحلية والذى يضم مجموعة من الأفكار التى يحتاجها الشباب لإقامة مشروعات مما يتيح لهم فرصة أكبر للاختيار من بين عدد كبير من المشروعات المطروحة من قبل الوزارة والتى تناسب طبيعة المحافظة مع إمكانية الاستعانة بدراسات الجدوى الاسترشادية التى أعدتها وزارة التنمية المحلية فى العديد من المشروعات الصغيرة للتيسير على الشباب.

وقال إن المحافظة ستواصل المتابعة للمبادرة بالإضافة إلى تقديم تقارير يومية بعدد الراغبين فى الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة فى كل مراكز المحافظة، وتبين هذه التقارير أعداد من تقدم فى كل قرية ومركز ومدينة وحى للحصول على القروض وفى مرحلة لاحقة توضح من تمت الموافقة له ثم بدء صرف القرض بالفعل والحصول على التراخيص اللازمة للمشروع كما يوضح التقرير أيضا من تم رفض إقراضه وأسباب الرفض.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة