اللاجئون فى سوريا والعراق يدفعون أموالا للحصول على موعد من سفارة ألمانيا

الجمعة، 03 يوليو 2015 11:21 ص
اللاجئون فى سوريا والعراق يدفعون أموالا للحصول على موعد من سفارة ألمانيا لاجئون _ صورة أرشيفية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير تليفزيونى أن اللاجئين الفارين من الحرب الأهلية فى سوريا والعراق يدفعون مبالغ مالية من أجل الحصول على موعد لدى السفارة الألمانية، وبالتحديد فى بيروت وأنقرة.

وأشار التقرير إلى أن أغلب اللاجئين من الراغبين فى الحصول على تأشيرة لجمع الشمل العائلى من أجل الالتحاق بذويهم فى ألمانيا.

وحسب التقرير وفقا لبرنامج "مونيتور" الذى تبثه القناة الألمانية الأولى، فإن الحصول على موعد قد يكلف فى بعض الأحيان أزيد من ألف يورو تدفع للسماسرة، وأضاف أحد اللاجئين أنه حاول أكثر من مرة الحصول على موعد بطريقة قانونية، لكن ذلك "لم يكن ممكنا على الإطلاق" على حد قوله، مما دفعه للاستعانة بمن يتاجرون بالمواعيد، موضحا أن زوجته دفعت نصف المبلغ فى بيروت فيما تكفل هو بدفع النصف الثانى فى برلين"، وحسب زوجة اللاجئ فإن الأموال تم دفعها لشخص كان يعمل فى السفارة.

من جهتها تؤكد المحامية المتخصصة فى قضايا اللاجئين كاريبا هاغمان أن حوالى عشرة من موكليها أكدوا لها دفع أموال مقابل الحصول على موعد قريب بدلا من مواعيد السفارة العادية التى تستغرق وقتا طويلا.

بالمقابل وعدت وزارة الخارجية الألمانية بناء على طلب من برنامج "مونيتور" بأنها ستنظر فى أى مخالفات ممكنة، مؤكدة فى الوقت ذاته على حتى الآن لا يمكن التثبت بأى شكل من الأشكال من صحة هذه الادعاءات.

يشار إلى أن حصول اللاجئين على موعد فى السفارة الألمانية فى تركيا يستغرق أزيد من ستة أشهر حسبما نشرت سفارة ألمانيا فى أنقرة والقنصلية العامة فى أسطنبول على موقعها الرسمي، ولا يتم البت فى طلب تأشيرة الدخول قبل الحصول على موعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة