الأهلى يضرب دجلة بثلاثية فى ليلة سقوط الزمالك

الجمعة، 03 يوليو 2015 12:08 ص
الأهلى يضرب دجلة بثلاثية فى ليلة سقوط الزمالك جانب من المباراة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل فريق الأهلى انتصاراته المحلية بتحقيق فوز عريض على دجلة بثلاثة أهداف لهدف، خلال المباراة التى جمعتهما مساء الخميس باستاد بتروسبورت، المؤجلة من الجولة الـ21 للدورى.

وسجل أهداف الأهلى رمضان صبحى فى الدقيقة 13 وعمرو جمال فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وعماد متعب فى الدقيقة 90، فيما سجل ستانلى هدف دجلة فى الدقيقة 74، وبذلك يرتفع رصيد الأهلى إلى 71 نقطة ويبقى فى المركز الثانى، فيما يتبقّى دجلة فى المركز السابع برصيد 50 نقطة.

ونجح الأحمر فى تضييق الخناق على منافسه التقليدى الزمالك الذى خسر من المقاصة (1_2) ليتقلّص الفارق بين الأحمر والأبيض إلى 6 نقاط وأن كان للزمالك مباراة مؤجلة.

الشوط الأول
بداية هجومية غير متوقعة من دجلة الذى تخلّى عن حذره الدفاعى مُبكراً وهاجم منذ إطلاق صافرة البداية عن طريق ثنائى هجومه دودو الجباس وستانلى، واستحوذ لاعبو دجلة على مُجريات الأمور تقريباً فى المباراة خلال العشرة دقائق الأولى، قبل أن يستعيد الأهلى زمام المباراة ويفرض سيطرته عليها.

وتحسن أداء الأحمر تدريجياً ونجح بفضل تحركات رمضان صبحى ووليد سليمان وحسام غالى، الذى واصل التألق، وكاد غالى يُسجل هدفاً فى الدقيقة 11 بعدما سدد كرة رائعة برأسه يتصدى لها هيثم محمد، وترتد الكرة إلى ضربة ركنية لعبها ليد سليمان ليرتقى إليها غالى مُجدداً وسدد كرة قوية يتصدى لها الدفاع الدجلاوى.

الدقيقة 13 شهدت ترجمة الهجوم الأهلاوى إلى هدف عن طريق رمضان صبحى بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد سددها فى شباك هيثم محمد مُعلناً تقدم الأحمر بهدف.. لم يهدأ أداء الأهلى بعد الهدف بل ازداد هجومه وتنوّعت خطورته خاصة مع نشاط الجبهة اليُمنى عن طريق باسم على واليسرى بقيادة حسين السيد وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لسامح عبد الفضيل من دجلة فى الدقيقة 23.

وواصل الأحمر سيطرته وانطلق حسين السيد بإحدى الكرات كاد يُسجل منها هدفاً ثانياً فى الدقيقة 27 لكن الحارس تصدى لها ببراعة، وحاول دجلة استعادة الخطورة على مرمى الأهلى لكن دفاع الأخير كان يقظاَ.

وأجرى حمادة صدقى المدير الفنى لدجلة تغييراً فى الدقيقة 40 بنزول أيمن على بدلاً من حامد فيصل، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لـ"مهاب سعيد" من دجلة فى الدقيقة 43، وواصل الأهلى سيطرته ونجح الغزال عمرو جمال فى تسجيل الهدف الثانى للأهلى بعدما استغل خطأ دفاعيا من لاعبى دجلة، وسدد الكرة فى شباك هيثم محمد فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وبعدها أطلق محمود البنا حكم اللقاء صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بثنائية نظيفة.

الشوط الثانى
بدأ الأهلى مهاجماً الشوط الثانى مُحاولاً زيادة "الغلة" التهديفية وأجرى فتحى مبروك تغييراً فى الدقيقة 54 بنزول مؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان ، وأنحصر اللعب وسط الملعب قبل أن يتعرض رمضان صبحى نجم الأهلى لإصابة قوية بعد صدامه مع لاعب دجلة خرج على أثرها من الملعب على "نقّالة" فى الدقيقة 57 وشارك محمود حسن تريزيجيه بدلاً منه ، وأجرى دجلة تغييراً ثانياً بنزول كامبامبا بدلاً من محمد عبد العاطى.

محمود البنا أشهر بطاقة صفراء لمحمد عادل لاعب دجلة للخشونة مع مؤمن زكريا ، بعدها بدقيقة وتحديداً فى الدقيقة 73 نزل عماد متعب بدلاً من عمرو جمال ، ثم يُشهر البنا بطاقة صفراء جديدة لرجب نبيل من دجلة بعد الخشونة مع تريزيجيه.

هدأ الأهلى بعض الشئ ما منح الفريق الدجلاوى لإستعادة السيطرة على اللقاء ، ونجح ستانلى فى تسجيل هدف دجلة الأول فى الدقيقة 74، وأجرى دجلة تغييره الأخير فى الدقيقة 81 بنزول عمرو مرعى بدلاً من محمد عادل.

وشهدت دقائق المباراة الأخيرة سيطرة من الأهلى وأهدر تريزيجيه أكثر من فرصة للتسجيل، قبل أن ينجح متعب فى تسجيل هدف الأهلى الثالث فى الدقيقة 90 ، ونشط أداء دجلة فى الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بفوز الأهلى (3_1).








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق الأهلى

الدورى فى الملعب لآخر دقيقه

ِ

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان اشرف

رمضان صبحي

رمضان صبحي يتميز بجداره

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر صباح

ممتاز الشوط

احسن فريق الاهلى ويارب تقدم ودخالو الدورى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة