ميشيل بلاتينى.. أسطورة فرنسية تقترب من عرش الكرة العالمية.. رئيس "اليويفا" يُعلن خوض انتخابات رئاسة الفيفا.. ويتعهد بتطهير الاتحاد الدولى من الفساد واستعادة الهيبة

الأربعاء، 29 يوليو 2015 02:58 م
ميشيل بلاتينى.. أسطورة فرنسية تقترب من عرش الكرة العالمية.. رئيس "اليويفا" يُعلن خوض انتخابات رئاسة الفيفا.. ويتعهد بتطهير الاتحاد الدولى من الفساد واستعادة الهيبة ميشيل بلاتينى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، ترشحه رسمياً لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولى "فيفا"، والمحدد لها 26 فبراير المقبل، بمدينة "زيوريخ" السويسرية حيث مقر "بيت كرة القدم".

وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى قد عقدت اجتماعاً الشهر الحالى، لتحديد موعد الانتخابات، بعدما قرر السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا تقديم استقالته من منصبه فى الثانى من يونيو الماضى، على خلفية فضائح الفساد التى هزت عرش المؤسسة الكروية العالمية، مع استمراره فى إدارة شئون اللعبة حتى موعد إقامة الانتخابات.

بلاتينى يعلن قرار ترشحه


وقال ميشيل بلاتينى فى بيان أصدره عقب إعلان ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية، "أسعى لإعادة الهيبة إلى الاتحاد الدولى ولقد اتخذت هذا القرار بعد دراسة وعناية، وهو قرار ربطت فيه بين مستقبل كرة القدم ومستقبلى الشخصى".

بلاتينى يتلقى دعماً من أربعة اتحادات قارية


وكان مصدر مقرب من ميشيل بلاتينى الذى طالب بلاتر فى أكثر من مناسبة بالتنحى عن منصبه بسبب فضائح الفساد، قد ذكر فى وقت سابق، أن بلاتينى تلقى دعماً من أربعة اتحادات قارية لخوض انتخابات رئاسة الفيفا.

ميشيل بلاتينى، سيخوض انتخابات الفيفا وسط منافسة تجمعه بالكورى الجنوبى تشونج مونج جوون، النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولى، والذى أعلن فى وقت سابق ترشحه رسمياً لخوض الانتخابات.

بلاتينى.. أسطورة فرنسية


ميشيل بلاتينى الذى ولد فى يونيو 1955 نجح فى التفوق على معظم أبناء جيله خلال الثمانينات ولم يكن لاعبًا عاديًا، حيث توج خلال تلك الحقبة بكل الألقاب المحلية والقارية خلال مسيرته فى فرنسا وإيطاليا من 1972 حتى 1987 عندما دافع عن ألوان نانسى وسانت إيتيان قبل أن يختتم مسيرته مع يوفنتوس الإيطالى، ومع المنتخب الفرنسى حقق كأس الأمم الأوروبية.

بلاتينى سيعمل على عودة الهيبة للفيفا


رئيس الاتحاد الأوروبى سبق وأن طالب فى أكثر من مناسبة بإدخال تعديلات على كرة القدم، ومكافحة الفساد والعنصرية التى انتشرت فى الملاعب الأوروبية بصفة كبيرة فى السنوات الأخيرة.

وينتظر أن يعمل بلاتينى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية على تطهير الفيفا من الفساد وعودة الهيبة للاتحاد الدولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة