ما بعد اكتشاف الخيانة.. 8 خطوات لازم تعمليهم قبل ما تاخدى قرار غلط

الأربعاء، 29 يوليو 2015 09:05 ص
ما بعد اكتشاف الخيانة.. 8 خطوات لازم تعمليهم قبل ما تاخدى قرار غلط امرأة حزينة - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخيانة من أبشع الكلمات والمواقف التى يمكن أن تصادفها المرأة فى حياتها لأنها تستشعر فى هذا الوقت بالانحطاط وعدم وجودها فى الحياة بالنسبة للشخص الذى أعطت له حياتها، وضحت من أجله بالكثير، وينصح مؤسس المركز المصرى لشئون الأسرة والإرشاد والتنمية الاجتماعية، الدكتور مدحت عبد الهادى، كل زوجة بخطوات محددة لابد أن تقوم بها منذ التأكد من خيانة زوجها لها حتى تصل إلى الطريق السليم، وهذه الخطوات هى:

1. ادخلى إلى غرفتك وافرغى كل الطاقة السلبية التى تكمن بداخلك بمفردك، سواء بالبكاء أو بتكسير أى شىء يقع أمامك.
2. ممنوع مواجهة الزوج حتى تهدأ الزوجة قليلا وتحديد مصلحتها أولا بدون تدخل الأهل ودراسة الوضع جيدا مع الأخذ فى الاعتبار وجود الأبناء والنتائج المجتمعية الأخرى التى قد تترتب على قرارك بالعيش أو الانفصال عنه.
3. أخذ وقت كافٍ للتفكير فى حياتك.
4. إذا كان قرارك النهائى هو الانفصال، لابد أن تفكرى فى شكل مستقبلك، ويتم تبليغ الزوج بقرار الانفصال من قبل والدك أو أقرب رجل فى العائلة بالنسبة لك، ونؤكد على اختيار رجل وليس سيدة لأن الزوجة فى هذه المرحلة تحتاج إلى سند ذكورى يثق بجانبها فى حياتها ليعطيها الدعم النفسى والمجتمعى.
5. وإذا كان قرارك النهائى هو استكمال حياتك معه، عليك أن تعرفى أنك ستسامحينه ولكن لن تنسى ما حدث، لهذا عليكِ تأهيل نفسك لعدم "المعايرة" أو تذكير الزوج دائمًا بوقعة الخيانة فى كل وقت لأنها تتسبب فى إعادة الخيانة والعيش حياة نكد وكره للحياة بأكملها.

6. وقبل الحديث معه ومسامحته عليكِ كتابة كل الأسئلة التى تدور فى ذهنك تجاه حتى وإن كانت بسيطة من أمثال "كان بيمسك إيديها زى ما كان بيسمك إيدي؟، كانوا بيرحوا نفس المطعم اللى بيعزمنى فيه؟ كان بيجيب ليها هدية زى ما كان بيجبلى؟" وغيرها من الأسئلة البسيطة التى تشغل تفكير كل امرأة والتى تدور حول طبيعة علاقة زوجها بالفتاة الجديدة.

7. ثم تجلسين مع الزوج وتطرحين عليه كل هذه الأسئلة، وعليه أن يجيب عليها بكل صراحة حتى ينتهى الجدل الذى يدور فى ذهنك وتبدئين صفحة جديدة معه.

8. ومع بدايتك للصفحة الجديدة عليك أن تعرفى السبب الحقيقى وراء خيانته لك، حتى تعملى على تصليح الأخطاء التى حدثت بينكم حتى تضمنين عدم تكرار خيانته لك مرة أخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

زينب

الخيانة نتيجة أخطاء أنتى عملتيها

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم

الخيانة

عدد الردود 0

بواسطة:

زوجة اتخانت. وسامحت عدة مرات

زوجة اتخانت وسامحت عدة مرات

عدد الردود 0

بواسطة:

Gh sh

الخيانة

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم

رجاله عنيهم فارغه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة