النيابة تستدعى مدير التراخيص بجهاز العبور لسؤاله حول واقعة حريق مصنع الأثاث

الأربعاء، 29 يوليو 2015 02:28 م
النيابة تستدعى مدير التراخيص بجهاز العبور لسؤاله حول واقعة حريق مصنع الأثاث صورة أرشيفية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة العبور برئاسة المستشار أحمد عيسي رئيس النيابة باستدعاء مدير إدارة التراخيص بجهاز مدينة العبور لسؤاله حول حريق مصنع الأثاث، وتشكيل لجنه ثلاثية من الأمن الصناعى للإنتقال لمكان الحادث وإجراء المعاينه تفصيلياً، وبيان عما اذا كان قد تم اتخاذ كافة الإجراءات والاشتراطات اللازمه ضد الحريق وإعداد تقرير.

كان حريق هائل نشب بمصنع الحلو للأثاث المكتبي بمدينة العبور وأسفر عن مصرع 25 شخصا وإصابة 22 أخرين وتم الدفع ب30 سيارة إطفاء وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق قبل امتداده للمصانع المجاورة.

وبالفحص، تبين حدوث إنفجار إثر تجمع أبخرة بتروليه ناتجه عن إستخدام مواد كيماويه في أعمال الدهانات مع إستخدام مصدر حرارى أدى لحدوث موجه إنفجاريه أسفرت عن تهدم حائط وسلم داخل المصنع وكومبرسور.

أسفر الحادث عن وفاة عدد ( 25 ) عامل متأثرين بإصابتهم وتم نقل جثامينهم لمستشفيات ( السلام – عين شمس – شبين القناطر – الخانكه ) وإصابة عدد ( 22 ) عامل بإصابات مختلفه وتم نقلهم لمستشفى السلام بالقاهرة.

كما تبين عدم موافقة إدارة الحمايه المدنيه بالقليوبيه على الترخيص للمصنع منذ عام 2011 لعدم توافر إشتراطات الأمن الصناعى به.

وتم ضبط كلاً من " محمد صهيل مصباح النونو" 26 سنة نائب رئيس مجلس إدارة المصنع ( فلسطيني الجنسيه ) و " أحمد محمد عبد اللطيف سلامه " 42 سنة صاحب شركة AS ديزاين لتصنيع الأثاث المنزلى.

وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 5560 إدارى قسم العبور لسنة 2015وبعرضه علي النيابة العامة أصدرت قرارها السابق بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامي العام لنيابات شمال القليوبية.

كما أمرت النيابة بسرعة تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعه وظروفها وملابساتها وأسباب وقوع الحادث والأشخاص المسئولين عن المصنع أثناء الحادث، وطلب صوره رسميه من الملف الخاص بالمصنع من إدارة الأمن الصناعى وصوره رسمية من ملف المصنع من جهاز مدينة العبور، وطلب التقارير الطبيه الخاصه بالمصابين والمتوفيين، وبيان عما إذا كانت توجد شبهة جنائية في الوفاه من عدمه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة