العمال العرب: الإخوان يشوهون صورة قناة السويس وندعوا لضخ استثمارات عربية

الأربعاء، 29 يوليو 2015 03:43 م
العمال العرب: الإخوان يشوهون صورة قناة السويس وندعوا لضخ استثمارات عربية قناة السويس الجديدة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، إن افتتاح القناة الجديدة التى حاول أعداء مصر فى الداخل والخارج، يأتى وسط شائعات لقنوات التظليل والفتنة والكذب، تشويه صورتها فى أعين العالم، بينما حرض برلمان حركة " الإخوان" المزعوم، رؤساء ومسئولين فى الدول المختلفة على عدم تلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى بحضور احتفالية افتتاح القناة، وشككوا فى أهميتها الاستراتيجية.

ودعا معتوق فى تصريحات صحفية، المستثمرين والحكومات العربية إلى سرعة توجيه استثماراتها منطقة "قناة السويس الجديدة" ويؤكد: هذا المشروع يعتبر مبعثا للفخر لكل عربى من المحيط إلى الخليج.

وأضاف، أنه رغم محاولات أطراف داخلية وخارجية تشويه سمعة مشروع قناة السويس الجديدة الحكومة المصرية تستعد لإقامة حفل افتتاح أسطورى للقناة.

ولفت معتوق إلى أن افتتاح القناة الجديدة يأتى بعد 145 عاما من افتتاح القناة القديمة، وأن تكلفتها تصل إلى نحو ثمانية مليار دولار، وأنها ستجلب دخلا لمصر بمبلغ يقدر بنحو خمسة عشر مليار دولار بحلول العام 2023.

وتابع: إذا كانت قناة السويس القديمة تمثل مصدرا حيويا للدخل القومى فى مصر، التى عانت من تدنى مستويات دخول السياحة والاستثمار فى السنوات الأخيرة، فان القناة الجديدة سوف تسهم بنِسَب عالية بزيادة الدخل القومى المصرى. وستكون ممرا ملاحيا يسهم بقوة فى زيادة التجارة بين شطرى العالم.

"ونحن نقول بقلب صادق ومن موقع المؤمن بقوميته العربية أن هذا المشروع يعتبر مبعثا للفخر لكل عربى من المحيط إلى الخليج، وبقدر ما نشد على زنود عمال مصر الأوفياء الذين كانوا على مستوى المسئولية، وعلى مستوى ثقة قيادتهم السياسية وشعبهم بهم، والذين بذلوا كل جهد من اجل إنجاز هذا المشروع الحلم فى فترة قياسية وجعله حقيقة واقعة أبهرت العدو قبل الصديق، فإننا نبارك لعمال مصر ولشعب مصر ولقيادة مصر ولسيادة الرئيس عبدالفتاح السياسى بإنجاز هذا المشروع العملاق خلال فترة قصيرة من توليه قيادة مصر".. على حد قول الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة