مفاجأة بالمستندات..صاحب المركب الغارق بالوراق استخدم اسم مركب مرخص بالمنيا.. "النقل النهرى": "البرنس حازم" لنش مطابق للمواصفات وخط سيره العمل بنهر النيل بغرض النزهة العامة وحمولته 20 فردا ضمنها الطاقم

الأربعاء، 29 يوليو 2015 08:09 ص
مفاجأة بالمستندات..صاحب المركب الغارق بالوراق استخدم اسم مركب مرخص بالمنيا.. "النقل النهرى": "البرنس حازم" لنش مطابق للمواصفات وخط سيره العمل بنهر النيل بغرض النزهة العامة وحمولته 20 فردا ضمنها الطاقم الأهالى ينتظرون جثث ذويهم بعد غرق مركب الوراق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على مستندات تكشف انتحال صاحب مركب الوراق الذى غرق مساء الأربعاء الماضى وراح ضحيته أكثر من 40 شخصا، صفة مركب حاصل على تراخيص للإبحار فى نهر النيل من هيئة النقل النهرى، وأن المركب الذى انتحل صفته صاحب مركب الوراق تعمل حاليا فى نيل المنيا، ومطابقة للمواصفات الفنية، وأن ترخيصها ما زال ساريا.

فحص ماكينة مركب الوراق الغارق والتكنة


وتكشف المستندات أن مواطن يدعى صبرى سالم إسماعيل من مواليد مركز شربين بالدقهلية تقدم إلى هيئة النقل النهرى التابعة لوزارة النقل للترخيص لمركب يملكه عبارة عن "لنش" للعمل بنهر النيل بغرض النزهة العامة، وحمولة 20 فردا ضمنها طاقم المركب، والذى تم تحديده بفردين، وأشارت المستندات إلى أنه تم فحص ماكينة هذا المركب والتكنة الخاصة به بتاريخ 2 سبتمبر الماضى.

المستندات تؤكد أن المركب تم التصريح له بالابحار


وأضافت المستندات أنه بعد فحص هذا المركب تبين صلاحيته للإبحار، وبناء عليه تم التصريح لهذه الوحدة بالسير والاستقرار فى المياه الداخلية لمدة ثلاث شهور اعتبارا من تاريخ 27 مايو حتى 26 أغسطس 2015، وأنه بناء على هذا التصريح من هيئة النقل النهرى حصل صاحب هذا المركب من محافظة المنيا على خط سير للعمل بالمنيا.

وقال مصدر مسئول بهيئة النقل النهرى لـ"اليوم السابع" أنه بعد حادث غرق مركب الوراق، والذى كان مدون عليه من قبل صاحبه اسم "البرنس حازم"، قامت الهيئة بفحص بيانات هذا الاسم المسجلة لدى هيئة النقل النهرى، لافتا إلى أنه عند التصريح لأى مركب، يتم تسميته باسم معين غير مكرر مع مركب آخر، بجانب اختيار رقم لـ"التكنة" الخاصة بالمركب "رقم مسجل على جزء حديدى بالمركب".

وأضاف المصدر أنه أثناء الاتصال بصاحب المركب المسمى "البرنس حازم" من واقع البيانات المسجلة لدى هيئة النقل النهرى، تبين أن المركب "حازم البرنس" يعمل بالمنيا ولم يتعرض لأى حادث وأن أوراق تصاريحه سليمة وحاصل على خط سير للعمل من قبل محافظة المنيا، وأن مركب الوراق انتحل اسم المركب "البرنس حازم" ولا يحمل رقم "تكنة" ولا أى تصاريح للإبحار.

شرطة المسطحات المائية هى المسئولة عن ضبط المراكب المخالفة


وأوضح المصدر أن أى صاحب مركب يعمل فى النيل لابد وأن يحصل على تصريح أولا من هيئة النقل النهرى بأن مركبه صالح للإبحار بالإضافة إلى تصريح لطاقمه بأنه مؤهل لقيادته، ثم يحصل بعد ذلك على تصريح بخط السير من قبل المحافظة التى سيعمل فى نطاقها، لافتا إلى أن مسئولية غرق مركب الوراق تتحملها بالدرجة الأولى شرطة المسطحات المائية المسئولة عن ضبط المراكب التى ليس لها تصاريح للإبحار والتأكد من صحة أوراقها القانونية.

وأكد المصدر أن المسئولية الثانية تتحملها محافظة الجيزة المسئولة عن منح خط السير لأى مركب يعمل بالنيل فى نطاق محافظ الجيزة، ثم تتوزع المسئولية الثالثة مابين وزارة النقل ممثلة فى هيئة النقل النهرى ووزارة الرى المسئولة عن المرسى الذى كانت تعمل عبره مركب الوراق.


اليوم السابع -7 -2015



موضوعات متعلقة..


- رغم استبعاد محلب له.. وزارة النقل تبقى على رئيس "النقل النهرى" المقال بحادث الوراق رئيسا لقطاع الملاحة والتراخيص.. مسئول بالنقل: لسنا مسئولين عن دماء ضحايا مركب الوراق وشرطة المسطحات السبب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الغاضب و يطالب باعدام الفاسدين

لعبة قديمة و حقيرة لتبرئة المسؤولين فى الهيئة اية القرف دة انضفوا بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

16شارع حامد عبده العزيز

ميدو ابرهيم

عدد الردود 0

بواسطة:

eman

يا شرطة المسطحات اشتغلوا بالله عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة