جريدة المصير اليوم: مبادرة اليوم السابع فكرة عبقرية لصالح الصحف الإقليمية

الأربعاء، 29 يوليو 2015 12:40 م
جريدة المصير اليوم: مبادرة اليوم السابع فكرة عبقرية لصالح الصحف الإقليمية جريدة المصير
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد مسئولو جريدة المصير اليوم بمحافظة الغربية، والتى تصدر بترخيص من لندن رقم 15491166 أسبوعية شاملة مجانية وتوقفت قبل ثورة يناير وعادت بعد ثورة 30 يونيه، بالمبادرة التى أطلقتها جريدة"اليوم السابع" بتبنى الصحف الإقليمية والاهتمام بالصحافة المحلية، والتى خرج منها كبار الكتاب الصحفيين فى مصر.

وأكد أحمد رمضان زيدان رئيس مجلس إدارة الجريدة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه المبادرة تعد مبادرة قوية من جريدة مستقلة أثبتت تواجدها وسط مئات الصحف الحكومية والحزبية والمستقلة وكذلك سيطرت على ترتيبها الأول المستمر بين المواقع الإلكترونية.

واعتبر المسئولون عن "المصير" جريدة "اليوم السابع" بأنه كشاف ضوء يسلط على هذه المواهب المدفونة على حد وصفه ليضع هذه المواهب على الطريق الصحيح ويعيد اكتشافها، إلى جانب أن الصحف الإقليمية تتبنى قضايا هامة وقوية داخل المحافظات، وأن هذه الصحف الإقليمية تهتم بالقضايا الساخنة بقضايا المجتمع وتسعى جاهدة لكشف المخالفات والتجاوزات والسلبيات إلى جانب نشر الإيجابيات ووضع الحقائق أمام المسئولين فى نطاق المحافظة، وهذه الموضوعات منها ما يجد صدى وتأثير وتدخل من محافظ الإقليم، أو من المسئولين لكن هناك العديد من القضايا القومية لا يكون فى يد المحافظ السيطرة عليها أو التدخل فيها.

وأضاف، تبنى "اليوم السابع" للصحف الإقليمية هي بداية نقلة لنشر مثل هذه المشاكل على المسئولين بمختلف الوزارات وعلى الحكومة، للتدخل في إيجاد حلول عاجلة لها، وهو ما يؤكد أن "اليوم السابع" صاحبة رؤية وبعد نظر لم يتطرق اليها أى مسئول بالصحف القومية أو الحزبية أو المستقلة أو المواقع الإليكترونية المنتشرة وأن تعرضوا لها فإنما يتعرضوا لها على استحياء.

من جانبه، قال إسلام الخياط مدير التحرير بجريدة المصير اليوم بأن جريدة "اليوم السابع " دائما وأبدا تثبت أنها عملاق الصحافة العربية والمصرية سواء المقروءة أو الإلكترونية وصاحبتها بصحافة الفيديو التى تعتبر نقلة فى تاريخ الصحافة.

واعتبر"الخياط" أن اليوم السابع هى صاحبة الريادة والسبق الصحفي بين الصحف القومية والحزبية والمستقلة في مصر، مضيفًا: أن "اليوم السابع" تبنت فكرة عبقرية لصالح الصحف الإقليمية، خاصة بأن هناك المئات من الشباب يعمل بالصحف الأقليمية ويعرفون جيدا أنه ينقل مشاكل ومعاناة محافظته، لكنه لا يجد من يقوم بنشر هذه الموضوعات الهامة والتى يعانى منها أهالينا بالريف المصرى.

وأشار إلى أن مبادرة تبنى الصحف الإقليمية هى الأولى على مستوى العالم، ووجه مجلس تحرير"المصير اليوم" والعاملين بها بالشكر إلى القائمين على جريدة "اليوم السابع" التى ذهبت إلى الصحف الاقليمية لتسلط عليهم الأضواء ولتنهض بهم من الاقليمية الشهرية والنصف شهرية والأسبوعية إلى صحافة اليوم السابع.


صورة من الصفحة الأولى لعدد الجريدة -اليوم السابع -7 -2015
صورة من الصفحة الأولى لعدد الجريدة


إسلام الخياط مدير تحرير جريدة المصير اليوم  -اليوم السابع -7 -2015
إسلام الخياط مدير تحرير جريدة المصير اليوم


أحمد زيدان رئيس مجلس إدارة الجريدة -اليوم السابع -7 -2015
أحمد زيدان رئيس مجلس إدارة الجريدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالله

خيره رجال الغربيه

بالتوفيق ومن نجاح لنجاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة