شعبة وسائل النقل تطالب بترخيص "التوك توك" قبل فرض غرامات عليه

الأربعاء، 29 يوليو 2015 03:38 م
شعبة وسائل النقل تطالب بترخيص "التوك توك" قبل فرض غرامات عليه توك توك
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سمير علام، نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، ومدير عام الشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات، أنه يجب على الحكومة تقنين أوضاع التوك توك وترخيصه قبل فرض مخالفات عليه.

وأضاف "علام"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشعبة أعدت استراتيجية لتقنين أوضاعه وترخيصه وتوضيح الإيجابيات التى ستعود على الدولة حال تطبيقها، لافتا إلى أنها ستدر عوائد على خزينة الدولة نتيجة إدخالها تحت مظلة الاقتصاد الرسمى، بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الحضارى لمصر، كما سيحد من الجرائم والسرقة التى تحدث لعدم وجود ترخيص له.

وكان الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، قد قرر حظر سير "التوك توك" بشوارع وسط القاهرة حظرًا نهائيًا، كمرحلة أولى، بنطاق أحياء غرب القاهرة والأزبكية وعابدين والموسكى والوايلى وباب الشعرية وبولاق أبو العلا ووسط القاهرة.

كما قرر المحافظ التنسيق بين الإدارة العامة لمرور القاهرة والأجهزة التنفيذية بالأحياء المعنية للتحفظ على أى مركبة توك توك مخالفة، والتى يتم ضبطها ولا يتم تسليمها إلا بعد تقديم أوراق الملكية وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة، وسداد الغرامة المقررة وقدرها 1500(ألف وخمسمائة جنيه) مقابل الإيواء والحراسة، ويأتى هذا فى إطار جهود محافظة القاهرة لعودة الانضباط لشوارع العاصمة.

وشدد المحافظ، فى بيان له اليوم، على المرور ورؤساء الأحياء المعنية الالتزام الكامل بتنفيذ القرار بكل حسم على المخالفين له، مشيراً إلى أنه سيتم تقييم التجربة لفترة زمنية على الأحياء الثمانية المقررة بوسط القاهرة، تمهيداً لتعميمها بالتدريج على أحياء ومناطق أخرى، وأن يتم تحصيل الغرامات المقررة لحساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، على أن يتم استغلالها بنسب مقدرة لصندوق تحسين المرور وحوافز للجهات القائمة على الضبط من وحدات المرور والأحياء والجهات المعاونة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد هلال

أى كلام فى الباذنجان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

تقنين الأخطاء !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة