رغم استبعاد محلب له.. وزارة النقل تبقى على رئيس "النقل النهرى" المقال بحادث الوراق رئيسا لقطاع الملاحة والتراخيص.. مسئول بالنقل: لسنا مسئولين عن دماء ضحايا مركب الوراق وشرطة المسطحات السبب

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 04:32 م
رغم استبعاد محلب له.. وزارة النقل تبقى على رئيس "النقل النهرى" المقال بحادث الوراق رئيسا لقطاع الملاحة والتراخيص.. مسئول بالنقل: لسنا مسئولين عن دماء ضحايا مركب الوراق وشرطة المسطحات السبب حادث الوراق - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل، عن الإبقاء على المهندس سمير سلامة، رئيس هيئة النقل النهرى الذى استبعده المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بعد حادث غرق مركب الوراق، فى منصب رئيس قطاع الملاحة بالهيئة ليكون مسئولا عن منح تراخيص المراكب والتفتيش عليها، رغم إعلان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، استبعاده من منصبه مساء الجمعة الماضية بجانب مدير شرطة المسطحات المائية بسبب الحادث.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن المهندس سمير سلامة كان يرأس هيئة النقل النهرى بجانب الإدارة المركزية للملاحة بالهيئة، عندما صدر قرار رئيس الوزراء بإقالته مع مدير شرطة المسطحات المائية وإيقافهما عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، مشيرة إلى أنه فى أعقاب قرار رئيس الوزراء قام المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، باستبعاده من رئاسة الهيئة، وأبقى عليه رئيسًا لقطاع الملاحة.

رئيس النقل النهرى المُقال يمارس عمله بالهيئة حتى اليوم


وأضافت المصادر أن سلامة يزاول عمله بالهيئة حتى اليوم بعد تعيين اللواء رضا إسماعيل رئيسًا للهيئة، لافتة إلى أن رئيس قطاع الملاحة هو الأهم بالهيئة ويعتبر الرئيس التنفيذى للهيئة، والمسئول عن منح كافة التراخيص وفحص المراكب والتفتيش عليها، وأن الذى يشغل هذا المنصب يعتبر المتحكم الأول فى شئون هيئة النقل النهرى.

وزارة النقل ترد


فيما رد مصدر مسئول بوزارة النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بالقول، إن الوزارة ممثلة فى هيئة النقل النهرى غير مسئولة عن حادث الوراق كون أن المركب لم يكن مرخصًا له بالإبحار، كما أن صندل البضائع كان غير مسموح له بالإبحار ليلًا، ويوجد قرار من وزارة النقل صادر بهذا الشأن، وأن شرطة المسطحات المائية تتحمل المسئولية الأولى عن الحادث كونها مسئولة عن ضبط المراكب المخالفة وتفعيل قرار منع الإبحار ليلًا للصنادل النهرية.

وأضاف المسئول أن هيئة النقل النهرى لديها من 25 إلى 30 متفشًا نهريًا فقط يقومون بالتفتيش على المراكب النيلية على مستوى الجمهورية ويتأكدون من تراخصيها، مستطردًا: "30 مفتشًا لا يمكنهم تغطية النيل بالكامل.. وشرطة المسطحات هى التى لديها الإمكانيات من اللنشات والأفراد التى تمكنها من تغطية فروع النيل التى تبلغ طولها حوالى 1800 كم.. كما أن دورهم يقتصر على إبلاغ شرطة المسطحات بالمركب للتعامل معه".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

""ضريبة ""كلمة الحق لوجه الله - ثم لوجه مصروقائدها وشعبها الكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

تهريج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة