درع "الدورى" يُشعل أزمة جديدة بين الأهلى والجبلاية.. الأحمر يتهم اتحاد الكرة بالعشوائية.. محمود الشامى يؤكد أن الجزيرة تُماطل فى تسليم "الدرع".. ومحمود علام: أين الخطابات الرسمية

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 02:28 م
درع "الدورى" يُشعل أزمة جديدة بين الأهلى والجبلاية.. الأحمر يتهم اتحاد الكرة بالعشوائية.. محمود الشامى يؤكد أن الجزيرة تُماطل فى تسليم "الدرع".. ومحمود علام: أين الخطابات الرسمية درع الدورى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة جديدة بدأت تدور فصولها خلال الساعات الأخيرة بين الأهلى واتحاد الكرة، بسبب "درع" الدورى الذى بات قاب قوسين أو أدنى من الذهاب للزمالك بعدما أصبح على بُعد نقطة واحدة.

الأزمة بدأت عندما رفض النادى الأهلى تغيير درع الدورى هذا الموسم، مُعتبرًا ذلك استمرارًا لسياسة العشوائية، التى تُدار بها مسابقة الدورى وشهدت تجاوزات واضحة هذا الموسم.

البداية فى تغيير شكل الدرع


اتحاد الكرة أعلن تغيير شكل درع الدورى، وقام بتصميم درع جديد تمهيدًا لتسليمه للفريق الفائز، وهو ما علّق عليه علاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة بالأهلى قائلًا، إن ناديه يرفض تمامًا فكرة تغيير درع الدورى فجأة وفى هذا التوقيت، مُتسائلًا: لماذا لا يتم تغيير وتصميم هذا الدرع منذ بداية الموسم.

وتابع عبد الصادق تساؤلاته: كان من المُفترض أن يُعلن اتحاد الكرة عن مسابقة بداية الموسم لاختيار شكل جديد للدرع بموافقة جميع الأندية المشاركة فى البطولة، وأن يتم إخطار الجميع بالأمر منذ البداية وليس مع الأيام الأخيرة للمسابقة.

وقال مدير قطاع الكرة، إن ناديه تحمّل الكثير من التجاوزات التى أقدم عليها المسئولون عن اللعبة طوال الموسم، لكن الأهلى لن يسكت عن حقه بعد اليوم مهما كلّفه الأمر، وسيتصدّى لأية محاولات تحاول سلب حقوق النادى.

وأوضح عبد الصادق أن هناك قرارات متضاربة من قبل اتحاد الكرة تصدر بين يوم وآخر، كما أن مبدأ تكافؤ الفرص غير متواجد بين الأندية، لذا فإن الأهلى سيُدافع عن حقوقه.

وتجددت أزمة "الدرع" بين الأهلى والجبلاية، خلال الساعات الماضية، عندما قال محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الجبلاية خاطبت الأهلى أكثر من مرة لتسليم درع الدورى الكائن بخزائنه لمقر الاتحاد، ولكن القلعة الحمراء لم تستجب.

الشامى: الأهلى لم يرد


وتابع الشامى: "استعجلنا الأهلى فى أكثر من خطاب لتسليم الدرع بغية تجهيزه وأعطائه للزمالك حال تتويجه رسميا غدا الأربعاء فى مباراته أمام الطلائع"، وأضاف عضو الجبلاية ساخرا: "يبدو أن الأهلى لم يصدق حتى الآن أن الدرع الكائن بالجزيرة لمدة 11 عامًا كاملا سيغادر النادى الأحمر، متابعًا: "الأهلى ينتظر التأكد من خسارة اللقب رسميًا لتسليم الدرع".

وعن حقيقة إمكانية تسليم الدرع للزمالك فى احتفالية تقام بالملعب علق الشامى: "فرحة التتويج بالملعب جميلة وأتمنى أن تنجح الجبلاية فى تسليم الدرع بالملعب للفريق المتوج باللقب".

وجاء رد الأهلى على تصريحات الشامى سريعًا، حيث قال محمود علام مدير عام القلعة الحمراء أن ناديه لم يتلق أية خطابات رسمية من الجبلاية لتسليم الدرع، مُتسائلًا: إذا كان اتحاد الكرة قد أرسل لنا خطابات عديدة للحصول على الدرع، فليُظهر لنا هذه الخطابات؟، وتابع علام لـ"اليوم السابع": سمعنا أن اتحاد الكرة قام بتصميم درع جديد لتقديمه للفريق الفائز بالبطولة، ومع ذلك لن نتردد فى تسليم الدرع للجبلاية إذا طلبته رسميًا من الأهلى. وقال مدير عام الأهلى إنه يحترم الحاج محمود الشامى لكن عليه أن يسأل ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية أولًا: هل أرسل للأهلى يطلب الدرع أم لا ؟!
سويلم يتضامن مع الأهلى

ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أكد تصريحات مسئولى الأهلى، وقال إنه لم يتم مخاطبة النادى من أجل إرسال درع الدورى القديم من أجل الاستعداد لتسليمه للنادى الفائز بدرع الموسم الحالى، وتابع سويلم لـ "اليوم السابع" :الزمالك لم يحسم اللقب رسميا بعد وبالتالى ليس من حقنا مخاطبة الأهلى لتسليم الدرع بصفته بطل الدورى الموسم المنقضى، قائلا عقب حسم الزمالك للقب سيتم مخاطبة الأهلى رسميا، فكل شىء وارد فى كرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

من بدايه الدوري وقلنا ان ثروت سوييلم وعزمي مجاهد هم أيدي مرتضي في اتحاد الفاسدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة