جامعة القاهرة: "الإعلام والحقوق" بالتعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية العامة

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 11:35 ص
جامعة القاهرة: "الإعلام والحقوق" بالتعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية العامة الدكتور جابر نصار
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس جامعة القاهرة، أن يقتصر التسجيل للطلاب الجدد الراغبين فى الالتحاق ببرنامجى الحقوق والإعلام بالتعليم المفتوح، على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فقط مع شرط مضى 5 سنوات على الحصول على الشهادة، وذلك ابتداء من الفصل الدراسى المقبل فى سبتمبر 2015، حيث إنه بعد هذا القرار يحظر على طلاب الشهادات الفنية الالتحاق بالبرنامجين.

وشدد المجلس، حسب بيان إعلامى على الالتزام بتطبيق التعديل الذى أصدره رئيس مجلس الوزراء على اللاىْحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وذلك فيما يتعلق بفصل الطلاب الراسبين لمدة عامين دراسيين على أن يبدأ حساب العامين ابتداء من العام الدراسى 2015/2016 ولأى فرقة دراسية يتم فيها الرسوب.

وقدم الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، التهنئة للمهندس عمر ياسر المعيد بقسم الهندسة الكيمائية بكلية الهندسة بالجامعة والذى استقبله فى اجتماع المجلس فى حضور الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة وذلك لنشره بحثاً علمياً باسم جامعة القاهرة فى مجلة علمية دولية مرموقة تحت عنوان: "طريقة منهجية لتحسين تصميم مصفى التكرير الحيوى اورجانوكات".

وأكد نصار أن الجامعة تعمل جاهدة لمساعدة وتشجيع الباحثين الشباب من المدرسين المساعدين والمعيدين على النشر الدولى وفى دعم مشاركتهم فى المؤتمرات الدولية فى الخارج لاكتساب الخبرة العلمية.

وقرر مجلس جامعة القاهرة، فى إطار تحفيز شباب الباحثين بالجامعة، إنشاء جائزتين فى جوائز الجامعة السنوية، يقتصر التقدم إليهما على المدرسين المساعدين والمعيدين.

وقرر المجلس ضرورة حصول رؤساء الأقسام ومديرى المراكز والوحدات الذين يتم انتدابهم لبعض أو جزء من الوقت لأماكن خارج الجامعة، على موافقة صريحة من عميد الكلية، حيث هو من يقدر أمور العمل داخل الكلية أو المعهد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الصعيدي

قرار صائب

عدد الردود 0

بواسطة:

هدى مسعود

التعليم المفتوح

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

قرار محترم جدا مع بقاء المعادله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قرار عظيم مع عدم الغاء المعادله

عدد الردود 0

بواسطة:

نعم للقرار ولا لإلغاء المعادلة

قرار رائع جدا مع بقاء المعادلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة