تزامنا مع عدم حسم التحالفات.. القوائم المستقرة بعيدة عن خلافات الأحزاب.. "النور" يعد للدعاية ويبتعد عن القائمة الموحدة.. والتحالف الجمهورى يستمر فى تشكيل قائمة الصعيد.. و"نداء مصر" يسعى لضم مرشحين جدد

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 05:12 ص
تزامنا مع عدم حسم التحالفات.. القوائم المستقرة بعيدة عن خلافات الأحزاب.. "النور" يعد للدعاية ويبتعد عن القائمة الموحدة.. والتحالف الجمهورى يستمر فى تشكيل قائمة الصعيد.. و"نداء مصر" يسعى لضم مرشحين جدد البرلمان
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تحسم بعض القوائم تحالفاتها الانتخابية حتى الآن فى ظل تردد بعض الأحزاب فى المشاركة بهذه القوائم، ووسط تغير شكل التحالفات الانتخابية من يوم لأخر تبقى هناك قوائم مستقرة وبعيدة تماما عن أى تحالفات انتخابية، بل تكتفى بمرشحيها وتسعى إما لمراجعة بعض أسماء مرشحى قائمتها، أو زيادة عدد قوائمها فى حال عدم شمولها جميع محافظات الجمهورية.

البداية مع حزب النور، والذى يعد من أكثر القوائم استقرارا، فبعد أن ابتعد الحزب تماما عن فكرة القائمة الانتخابية الموحدة، اكتفى الحزب بالمرشحين على القوائم الفردى، ويعقد، اليوم الثلاثاء، أول اجتماع له عقب عيد الفطر المبارك، لبحث العديد من الملفات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية.

وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يبحث خلال الاجتماع القوائم الانتخابية وابرز استعداداته للانتخابات البرلمانية، والداعية الانتخابية للحزب.

وأضاف مخيون أن القائمة الانتخابية لحزب النور مستقرة حتى الآن، موضحا أن الحزب سيبحث خلال الاجتماع أيضا خطته لحملة "مصر أقوى من الإرهاب" ونشاط اللجان النوعية للحزب.

استقرار التحالف الجمهورى واستمرار تشكيل قائمة الصعيد


كما استقر التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، على خوض الانتخابات فى قطاع واحد "القاهرة" فقط، فى الوقت الذى تستمر فيه مشاورات تشكيل قائمة فى الصعيد والتى يقوم بتشكيلها وكيل جهاز المخابرات الأسبق الفريق حسام خيرالله.

وقالت المستشارة تهانى الجبالى، إن قائمة التحالف فى القاهرة مستقرة ولن تخضع لأى تغييرات، مؤكدة أنها تبحث كل مطالب القوى الأخرى للدخول فى تحالف، مشيرة إلى أن الحديث عن تحالف جديد للتنسيق على المقاعد الفردى هو الأولى بالبحث والتنسيق.

تحالف "نداء مصر" يسعى لضم شخصيات جديدة وينفى الانضمام لأى تحالف


فى سياق متصل، أكد منسق تحالف "نداء مصر" طارق زيدان، أن التحالف أجرى عدة تغييرات على مرشحيه فى بعض القطاعات لضم شخصيات جديدة لتدعيم صفوفه، نافيًا ما أثير حول اندماج تحالف "نداء مصر" مع أى تحالفات أخرى.

وقال زيدان: إن تحالفه يسعى لضم الكوادر التى يمكن أن تنافس بشكل قوى فى القوائم خاصة وأنه التحالف يخوض الانتخابات على 4 قطاعات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة