فى احتفالية وزارة الصحة بإعلان نتائج علاج فيروس سى بسوفالدى..

رئيس الوزراء: مصر تخوض حربا للقضاء على فيرس سى.. إدخال أدوية الجيل الثانى لعلاج المرضى بمراكز الكبد.. وزير الصحة: 93.4% نسبة استجابة العلاج بسوفالدى.. وتدشين مبادرة الرئيس لعلاج الفقراء

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 11:52 م
رئيس الوزراء: مصر تخوض حربا للقضاء على فيرس سى.. إدخال أدوية الجيل الثانى لعلاج المرضى بمراكز الكبد.. وزير الصحة: 93.4% نسبة استجابة العلاج بسوفالدى.. وتدشين مبادرة الرئيس لعلاج الفقراء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن وزارة الصحة ستقوم بإدخال أدوية الجيل الثانى لعلاج مرضى الكبد ضمن منظومة علاج فيرس سى قريبًا.

وأوضح رئيس الوزراء خلال احتفالية وزارة الصحة بإعلان نتائج علاج فيروس سى بسوفالدى مساء أمس بقلعة صلاح الدين، أن ملف الصحة يحتاج إلى مجهود كبير للوصول بالخدمة الطبية لأعلى صورها.

ووجه الشكر لشركات الدواء، التى ساهمت بتخصيص 25% من إنتاجها مجانا لعلاج مليون مريض بفيرس سى ضمن مبادرة الرئيس السيسى لتوفير مليون عبوة من المثيل المصرى لسوفالدى.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن مصر تخوض حربا للقضاء على فيرس سى، مشيرا إلى أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بالصحة باعتبارها أمنا قوميا.

وقال محلب: إن مصر لديها ملفات كثيرة منها الإهمال الطبى وفيروس سى وملف معهد القلب، مطالبا المحافظين باختيار مستشفى واحد يكون نموذجا للنجاح للتتأسى بها كل المستشفيات.

وأضاف محلب أن الشعب لديه قدرة كبيرة على حل مشاكله، مشيرا إلى أن الصحة أمامها الكثير من التحديات منها تطوير المستشفيات والوصول بالخدمة الطبية لأعلى درجاتها.

ومن جانبه، دشن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير مليون عبوة من المثيل المصرى للسوفالدى لعلاج مرضى فيرس سى.

وقال وزير الصحة، خلال كلمته فى احتفالية وزارة الصحة لإعلان نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى: إن مصر على الطريق للتخلص من الالتهاب الكبدى الوبائى، مشيرا إلى أن مصر حققت انتصارات كبيرة فى علاج أمراض متوطنة مثل الدرن والملاريا وشلل الأطفال.

وأشار وزير الصحة إلى أن نسبة إصابة المصريين بفيرس سى بلغت 7%، وفقا للمسح الديمغرافى لعام 2015و قال الدكتور عادل عدوى، إن مصر حصلت على عقار سوفالدى بسعر 1% من السعر العالمى، لافتا إلى أن مصر وضعت استراتيجية قوية للتخلص من فيرس سى تتضمن 6 محاور.

وأضاف أن الوزارة تسعى دائما لإدخال الأدوية الجديدة لعلاج مرضى فيرس سى، مشيرا إلى أن مليونا و155 ألف مريض سجلوا بياناتهم للحصول على العلاج بسوفالدى، ويتلقى العلاج 130 ألف مريض وأن نسبة الاستجابة لعقار السوفالدى 93.4%.

وأوضح وزير الصحة أن أدوية الجيل الثانى لعلاج فيروس سى تصل نسب شفائها لـ95%، مشيرا إلى أنه سيتم إدخالها ضمن منظومة العلاج بمراكز الكبد. وتابع وزير الصحة أن شركة فاركو للأدوية وفرت 50 ألف عبوة من المليون عبوة ضمن مبادرة الرئيس لعلاج مرضى فيرس سى.

وأكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أنه وفقا لاستراتيجية وزارة الصحة سيتم التخلص من فيرس سى نهاية عام 2022، مشيرا إلى أن نسبة الإصابة بفيرس بى وفقا للمسح الديمغرافى لعام 2015 بلغت 1%، بينما نسبة الإصابة بفيرس سى 7%.

وأضاف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المسح الديمغرافى للكشف عن فيرس سى لعام 2015 من أضخم المسوح فى العالم، وتم على 26 ألف شخص فى 25 محافظة مشيرا إلى أن عدد المصابين بفيرس سى يقدر وفقا للمسح الجديد من 4 : 4.5 مليون شخص.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة إلى أنه تم تطعيم الأطفال بالجرعة الصفرية فى 8 محافظات منذ 8 شهور، وسيتم توفير الطعوم فى الوحدات لكل الأطفال بنهاية 2016، لافتا إلى أن مستشفيات وزارة الصحة تطبق إجراءات مكافحة العدوى بنسبة 67 %، موضحا أنه تم تطعيم مرضى الفشل الكلوى والفريق الصحى لمنع الإصابة بفيرس سى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة