بالصور.. الإهمال يضرب حديقة الأسماك بالزمالك.. نفوق 200 "سمكة زينة" لعدم تغيير المياه منذ 15 يوما.. والزراعة تشكل لجنة بيطرية لمعرفة الأسباب.. ومدير الحديقة: تطويرها خلال شهر بتمويل من القوات المسلحة

الإثنين، 27 يوليو 2015 03:28 م
بالصور.. الإهمال يضرب حديقة الأسماك بالزمالك.. نفوق 200 "سمكة زينة" لعدم تغيير المياه منذ 15 يوما.. والزراعة تشكل لجنة بيطرية لمعرفة الأسباب.. ومدير الحديقة: تطويرها خلال شهر بتمويل من القوات المسلحة أسماك النافقة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفقت أكثر من 200 سمكة زينة بحديقة الأسماك بالزمالك، حسبما ذكر أحد العمال بالحديقة، وأوضح أن سبب ذلك هو عدم تغيير المياه لأكثر من 15 يوما والصرف الخاص بالبحيرة المتواجد بها تلك الأسماك.

وأوضح العمال أنه لم يتبق إلا مجموعة صغيرة تضم عددًا قليلًا من الأسماك داخل مياه البحيرة.

مدير حديقة الأسماك: تطوير الحديقة خلال شهر بتمويل من القوات المسلحة


من جانبه، صرح الدكتور سمير إبراهيم مدير حديقة الأسماك بالزمالك، بأن عدد الأسماك النافقة فى البحيرة يحدث بمعدل طبيعى وهو من سمكة إلى ثلاث خلال الأسبوع، ومن الممكن أن يمر أحد الأسابيع دون نفوق أية أسماك، مشيرًا إلى أن المياه يتم تغييرها كل يوم وصرف البحيرة الذى نفق فيه عدد من أسماك "كوى" التى يعد موطنها الأصلى جنوب شرق آسيا ضعيفا لكن يتم تنظيفه يوميا.

تحويل الأحواض المتواجدة بالجبلاية إلى أحواض أسماك محنطة


وأوضح إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم خلال الشهر القادم تطوير الحديقة بتمويل من القوات المسلحة، حيث سيتم تركيب كاميرات مراقبة وشبكات صرف وكهرباء وترميم بعض الأجزاء بالجبلاية الآيلة للسقوط، وسيتم تحويل الأحواض المتواجدة بالجبلاية إلى أحواض أسماك محنطة، وذلك بسبب وجود مشاكل فى تسريب المياه، ما يؤدى إلى انهيار بعض الأجزاء بالجبلاية.

الزراعة: تشكيل لجنة بيطرية لمعرفة أسباب نفوق الأسماك


فيما قالت الدكتورة فاطمة تمام رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر تشكيل لجنة بيطرية برئاسة الدكتور عصام البطاوى مدير حديقة الحيوان والمشرف على حديقة الأسماك، للوقوف على حقيقة نفوق عدد من أسماك الزينة بحديقة الأسماك بالزمالك لمعرفة سبب النفوق.

وأكدت "تمام" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نفوق الأسماك أمر وارد وطبيعى بسبب زيادة تدفق كثرة الأسماك فى البحيرة، مشيرة إلى أن اللجنة البيطرية ستقوم بفحص الأسماك وأخذ عينات من المياه لمعرفة السبب سواء كان ارتفاعا فى درجات الحرارة أو زيادة الأسماك فى البحيرة.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة