القنوات الإقليمية تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة

الإثنين، 27 يوليو 2015 05:42 م
القنوات الإقليمية تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة هانى جعفر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور هانى جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية بأن القطاع سيقوم بدوره فى التغطية الإعلامية لحفل افتتاح قناة السويس من خلال الخطة العامة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وبالتنسيق بين كافة قنوات القطاع وسوف تقوم خطة القطاع على عدة محاور أهمها تعريف المشاهد بهذا المشروع وأهميته لمصر والعالم ، توضيح أهمية هذا المشروع للأمن القومى المصرى ، توضيح أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية لمصر ومردوده الاقتصادى.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ هذه المحاور من خلال تطويع البرامج الحوارية والثابتة والتوك شو للمناسبة مع التركيز على أهمية المشروع ، إذاعة العديد من التقارير والأخبار داخل النشرات على مختلف القنوات ، إذاعة تقارير خارجية مع المواطنين للتعبير عن فرحنهم بالمشروع ، تسجيل لقاءات مع أبطال حرب أكتوبر والخبراء العسكريين لسرد ذكرياتهم مع القناة ونقل فرحتهم بالقناة الجديدة ، عمل تنويهات خاصة بقناة السويس الجديدة ، مونتاج أغنيات وطنية بلقطات من القناة الجديدة لإذاعتها على مدار اليوم ، تخصيص يوم الافتتاح كيوم مفتوح لنقل وقائع الاحتفالية على الهواء.

وأضاف جعفر أن كل قناة سوف تقوم بتطويع البرامج والتقارير الخاصة بها، حيث تعرض قناة القاهرة صباح المحروسة و العاصمة والناس وبرنامج أخبار القاهرة.

وعلى قناة القنال برنامج إرادة شعب و إذاعة تقارير عن زيارات الفنانين وكبار مسئولى الدولة والمواطنين لقناة السويس الجديدة.

أما قناة الإسكندرية: سيتم الإذاعة داخل النشرات الإخبارية (3 لغات) وإذاعة تقارير ولقاءات مع المواطنين ، كما سيتم تطويع كافة البرامج الحوارية باستضافة الشخصيات العامة والمتخصصة للحديث عن المشروع.

وقناة الدلتا تعرض صباح المحروسة و قلب مصر و دلتا مصر و برنامج الليلة و أهل بلدى و أهل الدلتا وأنا المصرى، وعلى قناة الصعيد يعرض برامج النهاردة و بالصوت والصورة و ولادك يا بلدى و عالم الأشجار و فى الطريق إليك وريبورتاج و الكاميرا والناس و أرض العمار و نقطة تحول و بكرة أحلى.

أما على قناة طيبة فيتم تطويع كافة برامج القناة وإذاعة أفلام تسجيلية عن تاريخ السويس ، تقارير عن زيارات الفنانين لقناة السويس ، تقارير عن آراء المواطنين فى هذا الحدث الكبير، وأكد د.هانى جعفر على دور القنوات الإقليمية فى المساهمة فى عملية التنمية وإلقاء الضوء على المشروعات القومية الكبرى والمساهمة فى كل ما يساعد على نمو الوطن وازدهاره.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة