وزير الصحة يُحيل واقعة إصابة 27 طفلاً ببنى سويف بـ"تشنجات" للنائب العام

الإثنين، 27 يوليو 2015 12:09 ص
وزير الصحة يُحيل واقعة إصابة 27 طفلاً ببنى سويف بـ"تشنجات" للنائب العام وزير الصحة الدكتور عادل عدوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة، عن تفاصيل علاج 27 طفلاً بمحلول معالجة الجفاف فى محافظة بنى سويف خلال الـ72 ساعة الماضية، حيث وافق د. عادل عدوى وزير الصحة على تحويل القضية بجميع وقائعها للنائب العام، وإعلان جميع نتائج التحاليل والتحقيقات فور الانتهاء منها.

وقالت وزارة الصحة، فى بيان لها مساء اليوم: "حضر إلى مستشفيات الواسطى المركزى وببا المركزى وإهناسيا المركزى 27 حالة لأطفال يعانون من أعراض نزلة معوية وأثناء تلقيهم العلاج بمحلول معالجة الجفاف، أصيب الأطفال بتفاعلات تشنجية بعد استهلاك حوالى 50 سم3 من المحلول، مما استدعى وقف العلاج على الفور والتدخل الطبى السريع للتعامل مع الأعراض التشنجية".

وأكدت وزارة الصحة، تحسن 17 حالة منهم؛ فيما احتاجت 10 حالات إلى التحويل لسوء حالتهم، مما استدعى تحويل 7 حالات إلى مستشفى بنى سويف العام و3 حالات إلى مستشفى بنى سويف الجامعى، حيث تحسنت حالة 8 حالات وبقيت حالة واحدة ما زالت غير مستقرة.

وأوضح بيان وزارة الصحة، وفاة حالة بمستشفى بنى سويف العام وأثبتت نتائج تحاليل البذل النخاعى التى أجريت لها، أن سبب الوفاة التهاب حاد فى خلايا المخ وليس الأعراض التشنجية التى صاحبت العلاج بمحلول معالجة الجفاف.

وتابعت: "تقرر إيقاف العلاج بمحلول ريهايدران تشغيله رقم 140509 بمستشفيات محافظة بنى سويف، أو أى مستشفى قد تم توريد المحلول بهذه التشغيله إليها فى جميع محافظات الجمهورية".

ووافق الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، على إرسال فريق من استشارى الأطفال بوزارة الصحة لمتابعة حالة الأطفال المصابين والتحفظ على بواقى المحاليل المستخدمة وجميع الكميات المخزنة من المحلول بنفس التشغيلة فى محافظة بنى سويف وجميع محافظات الجمهورية، وإرسال العينات المتحفظ عليها إلى الإدارة المركزية للصيدلة بالقاهرة والمعامل المركزية بالقاهرة والنيابة العامة لتحليلها بواسطة الطب الشرعى.

كما قرر إرسال عينات من القىء والبراز والدم الخاصة لجميع الأطفال الذين تم علاجهم بالتشغيلة المذكورة للمحلول إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها والنيابة العامة لتحليلها بواسطة الطب الشرعى وتحويل مدير إدارة الصيدلة ببنى سويف للتحقيق، مع التحفظ على جميع العينات الخاصة بالمحلول الموجودة بمصانع الشركة بالعاشر من رمضان ولدى شركة ابن سينا الشركة الموزعة للمحلول وتحليلها بمعرفة الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة.


موضوعات متعلقة..


- 32 طفلا يفقدون الوعى بعد تناولهم محلول جفاف ببنى سويف

- محافظ بنى سويف: إحالة واقعة "محلول الجفاف" للتحقيق ومحاسبة المتورطين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة