مصادر: مؤتمر لقيادات عمالية لضم قطاع الأعمال للإنتاج الحربى

الإثنين، 27 يوليو 2015 09:17 ص
مصادر: مؤتمر لقيادات عمالية لضم قطاع الأعمال للإنتاج الحربى أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد قيادات عمالية كبيرة فى عدد من كبرى شركات قطاع الأعمال مؤتمرا الفترة المقبلة للمطالبة بضم شركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة الاستثمار "8 شركات قابضة" إلى قطاع الإنتاج الحربى.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن شركات قطاع الأعمال العام تمتلك أصولا هائلة، ومع ذلك أرباحها محدودة للغاية نظرا لحالة الشركات المهلهلة إداريا، ووجود قيادات قاربت على الثمانين عاما ، بخلاف كبر سن 90% من رؤساء الشركات وتخطيهم الستين عاما، إضافة إلى سيطرة المستشارين على الشركات، وما يتبع ذلك من تعيينات وانتشار الأقارب فى الشركات بما يحول بعضها لشركات عائلية وهو ما ينعكس سلبيا عليها.

ولفتت المصادر أن ضم شركات قطاع الأعمال للإنتاج الحربى سيعيد لها الانضباط وسيضمن تعيين قيادات فاعلة من القوات المسلحة وفنيين على أعلى مستوى، بما يضمن تحقيق أرباح مناسبة للدولة وإعادة هيكلة الشركات والتخلص من المحسوبية.

وأكدت المصادر أنه سيتم رفع المطالب مباشرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى متضمنه ما تمتلكه الشركات من أصول وقائمة بالقيادات التى تخطت الستين والسبعين فيها بما يحرم الشباب من تولى المناصب القيادية، وصعوبة تعامل وزارة الاستثمار مع الشركات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة