بالصور.. إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين قناة السويس قبل حفل الافتتاح.. الطائرات تؤمن المجرى الملاحى.. واللنشات البحرية تحمى قوافل السفن من القطاع الجنوبى حتى الشمالى.. وقوات تؤمن القناة برا

الإثنين، 27 يوليو 2015 08:22 ص
بالصور.. إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين قناة السويس قبل حفل الافتتاح.. الطائرات تؤمن المجرى الملاحى.. واللنشات البحرية تحمى قوافل السفن من القطاع الجنوبى حتى الشمالى.. وقوات تؤمن القناة برا قناة السويس
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدن القناة الثلاث وخاصة محافظة الإسماعيلية إجراءات أمنية غير مسبوقة فى التاريخ بالتزامن على حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تشترك الأجهزة الأمنية بكافة قطاعاتها فى تأمين الحفل على أعلى مستوى.

إجراءات أمنية مشددة بكافة أنحاء محافظة الإسماعيلية



شهدت الإسماعيلية إجراءات أمنية مشددة فى كافة أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة ومحافظات القناة وسيناء وذلك لأن الإسماعيلية هى التى سيقام بها حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أن الإسماعيلية والمحافظات المجاورة تحت قبضة الأمن، مشيرا إلى أنه تم تدعيم المحافظة بعدد كبير من الضباط والمجندين والآليات الشرطية الحديثة والمدرعات للمشاركة فى عمليات تأمين حفل الافتتاح.


قوات الأمن تؤمّن المجرى الملاحى لقناة السويس -اليوم السابع -7 -2015
قوات الأمن تؤمّن المجرى الملاحى لقناة السويس



وأضاف المصدر أنه تم تدعيم المعديات الواقعة على المجرى الملاحى لقناة السويس بأجهزة حديثة وبوابات إلكترونية للكشف عن الأجسام الغريبة والمفرقعات وكذلك فحص العابرين من الجانب الشرقى إلى الجانب الغربى لقناة السويس والعكس عن طريق الكشف الأمنى بمعرفة أجهزة تنفيذ الأحكام والمطلوبين أمنيا المتواجدة داخل النقاط الشرطية على المعديات.

القيادات الأمنية بالإسماعيلية فى حالة اجتماعات مستمرة




لنش لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس -اليوم السابع -7 -2015
لنش لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس



وأشار المصدر إلى أن القيادات الأمنية بالإسماعيلية فى حالة اجتماعات دائمة مع ضباط المديرية وضباط مباحث الأقسام والمراكز بعد أن تم تكليفهم بعمل حصر شامل لكل القاطنين فى الوحدات السكنية والشقق والمساكن الخاصة، بالإضافة إلى حصر كامل للمزارع المتواجدة على طريق القاهرة الإسماعيلية والمزارع المتواجدة على طريق الإسماعيلية السويس والقنطرة العريش وذلك لمنع تواجد أى شخص غريب أو غير معروف داخل المحافظة.


جندى يستقل لنشا لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس -اليوم السابع -7 -2015
جندى يستقل لنشا لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس


وعلى الجانب الآخر يشهد المجرى الملاحى لقناة السويس ليلا ونهارا تحليق الطائرات وبصفة مستمرة فوق سماء الإسماعيلية وعلى المجرى الملاحى لقناة السويس لتدعيم عمليات التأمين للمجرى الملاحى للقناة وإحساس عابرى القناة بالأمن والأمان.

اللنشات البحرية تحمى قوافل السفن من القطاع الجنوبى حتى الشمالى



كما يشهد المجرى الملاحى تواجدا كبيرا من لنشات البحرية لتأمين السفن العابرة من القطاع الشمالى إلى القطاع الجنوبى والعكس، حيث تصطحب تلك اللنشات مع قاطرات هيئة قناة السويس السفن سواء من القطاع الشمالى بورسعيد حتى القطاع الجنوبى السويس ثم تعود اللنشات مرة أخرى مع قافلة الجنوب من السويس حتى بورسعيد لتأمينها.


لنشات تؤمن سفينة ناقلات بضائع -اليوم السابع -7 -2015
لنشات تؤمن سفينة ناقلات بضائع



وقال مصدر أمنى إن قوات تأمين المجرى الملاحى يؤمنان القناة برا من الجانب الشرقى والجانب الغربى لقناتى السويس الحالية والجديدة، مؤكدا أن شبه جزيرة سيناء تشهد انتشارا كثيفا من عناصر القوات المسلحة والأمن الوطنى وقوات شرطة تأمين محور قناة السويس.

وأضاف المصدر الأمنى أن جميع المصالح والمنشآت الحكومية مؤمنة تماما وتم الدفع بعناصر حراسات خاصة لحمايتها، كما تم زيادة أعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة على مستوى محافظ الإسماعيلية، والدفع باليات حديثة وعناصر شرطية إضافية بالأكمنة الحدودية لمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى توسيع دائرة الاشتباه وضرورة فحص المترددين على المحافظة.

على جانب آخر تسلمت شرطة تأمين محور قناة السويس المبنى الخاص بها بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية وتم استقبال أعداد كبيرة من الضباط والجنود الذين يعملون فى الإدارة الجديدة ومقرها الإسماعيلية والآن جارى إعداد الخطط اللازمة لعمليات التامين من جانب الإدارة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بداية من السويس حتى بورسعيد مرورا بالإسماعيلية.


	لنشات التأمين بالقناة -اليوم السابع -7 -2015
لنشات التأمين بالقناة



الجدير بالذكر أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر منذ عدة أيام بإنشاء إدارة جديدة باسم إدارة تأمين محور قناة السويس تكون مهامها تأمين المحور بمحافظات القناة الثلاث، وتضم الإدارة الجديدة عددا من ضباط محافظة الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء وهم اللواء عاطف محمود السيد غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور القناة واللواء سامح محمد أحمد وكيل إدارة محور تأمين القناة واللواء إبراهيم عاطف على وكيل إدارة المحور تأمين القناة وتعيين اللواء هشام عبد الحكيم وكيل لإدارة المحور واللواء هشام السيد محمد درويش مدير مباحث إدارة المحور والعميد عبدالعزيز كمال أحمد رئيس قسم المباحث الجنائية بإدارة المحور.

وشهدت الإسماعيلية منذ الأسبوع الماضى انتشارا أمنيا كثيفا فى الشوارع وبالقرب من المصالح الحكومية كما قامت أجهزة الأمن باستلام تأمين بعض القرى السياحية والمنشآت القريبة من المجرى الملاحى لقناة السويس.

كما شهدت الإسماعيلية إنشاء وتطوير عدد من الأكمنة المرورية منها كمين "بلاج التعاون" بمنطقة البلاجات بالإسماعيلية، وكذلك كمين المنايف أسفل كوبرى المستقبل، وكمين نفيشة أول طريق السويس، وتم تدعيم هذه الأكمنة وأكمنة أخرى بقوات إضافية وآليات.

وقال مدير مسئول بأحد الفنادق الكبرى بالإسماعيلية إن الأجهزة الأمنية وضعت العديد من الفنادق تحت تصرفها لحين الانتهاء من حفل الافتتاح، وخاصة أن هذه الفنادق تقع على بحيرة التمساح بالقرب من المجرى الملاحى للقناة.


قوات أمن يستقلون لنش التأمين -اليوم السابع -7 -2015
قوات أمن يستقلون لنش التأمين


لنش التأمين -اليوم السابع -7 -2015
لنش التأمين


لنشات لتأمين القناة تجوب المجرى الملاحى -اليوم السابع -7 -2015
لنشات لتأمين القناة تجوب المجرى الملاحى




	لنش يطوف المجرى الملاحى -اليوم السابع -7 -2015
لنش يطوف المجرى الملاحى


	طائرة هليكوبتر تؤمن المجرى الملاحى -اليوم السابع -7 -2015
طائرة هليكوبتر تؤمن المجرى الملاحى




	تأمين القناة برا -اليوم السابع -7 -2015
تأمين القناة برا


قوات التأمين بحرا -اليوم السابع -7 -2015
قوات التأمين بحرا


	لنش لتأمين القناة باستمرار -اليوم السابع -7 -2015
لنش لتأمين القناة باستمرار


طائرة هليكوبتر استعدادا للاحتفال بافتتاح القناة -اليوم السابع -7 -2015
طائرة هليكوبتر استعدادا للاحتفال بافتتاح القناة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabah Elawadi

حفظك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صفوت عبد السلام

هل السفن العابرة نفسها امنه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

منال الدويخي . دبي

حفظ الله مصرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

عمار يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا يوفقكم

ربنا ينصرك بإذن الله ياسيسي

يارب انصر مصر والمصريين شعب وقيادة.....

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مؤمن

تحيا مصر

تحيا مصر يحيا قائد مصر تعيش السواعد المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

كوم حماده

ربنا معك يا سيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

nashwa

اللهم احفظ مصرنا من كل سوء يالله

اللهم انصرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

احفظ بلادنا يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

rriry

الى نمرة 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة