الدعوة السلفية تطيح بـ50 عضوا بمجلس الشورى من بينهم الشيخ سعيد عبد العظيم

الإثنين، 27 يوليو 2015 11:20 م
الدعوة السلفية تطيح بـ50 عضوا بمجلس الشورى من بينهم الشيخ سعيد عبد العظيم الشيخ سعيد عبد العظيم النائب الثانى لرئيس الدعوة السلفية
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية، أن اجتماع مجلس شورى الدعوة السلفية وجمعيتها العمومية لانتخاب مجلس إدارتها شهد الإطاحة بعدد من الأسماء التى تم الإطاحة بها من الدعوة السلفية، بسبب مواقفهم المؤيدة لجماعة الإخوان، موضحة أنه تم تنقيح الأسماء خلال الفترة الماضية لمعرفة الأسماء لتى لم تعد تشارك فى الدعوى السلفية لحذفها.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عددا من الأسماء التى تم الإطاحة بها من الشخصيات التى انضمت لحزب الوطن بعد الانفصال عن حزب النور، ورغم انسحاب الوطن من تحالف دعم الإخوان خلال الفترة الأخيرة إلا أن عدم مشاركتهم فى أنشطة الدعوة وسفر بعضهم للخارج دفع الدعوة السلفية للإطاحة بهم.

وأشارت المصادر إلى أن إجمالى عدد الأعضاء الذين تم الإطاحة بهم عن مجلس الشورى للدعوة السلفية يزيد عن خمسين اسما، من بينهم الشيخ سعيد عبد العظيم، النائب الثانى لرئيس الدعوة السلفية، كل من هشام أبو النصر، أمين حزب النور السابق بالجيزة، وعادل عزازى القيادى بالدعوة السلفية.

وأوضحت المصادر أن من بين السماء أيضا الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن، ومحمد نور، المتحدث الرسمى لحزب الوطن، إلى جانب محمد الكردى، القيادى بحزب الوطن، وراضى شرارة القيادى السلفى والذى كان يشغل منصب قيادى بحزب النور قبل انفصاله عن الحزب.

كما شملت الأسماء بحسب المصدر السلفى، كل من سامح قنديل، ومحمود عباس، وطارق منير، ومحمد يسرى إبراهيم، نظرا لانفصالهم لوقت كبير عن الدعوة السلفية ومجلس وراها، موضحة أن بعض هذه الأسماء كانت تتعاون مع الدعوة السلفية منذ سنوات ولكنها توقفت تماما عن نشاطها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

الأوامر جايبها بكار معاة

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

كلما استقرت الامور وسيطرت الدولة على الارهاب كلما إنسحب جانب مهم من الارهاب من الساحة خير

1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبهان

نبهان

مازلنا نريد جوابا من اين لكم بالاموال الضخمة

عدد الردود 0

بواسطة:

نبهان

باريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة