تكدس المواطنين أمام مكاتب بريد القاهرة والجيزة للحجز بـ30 ألف وحدة سكنية.. المتقدمون يشترون الاستمارة "المجانية" بـ"جنيه".. ووزير الإسكان يؤكد: التسليم خلال 14 أسبوعاً

الأحد، 26 يوليو 2015 03:28 م
تكدس المواطنين أمام مكاتب بريد القاهرة والجيزة للحجز بـ30 ألف وحدة سكنية.. المتقدمون يشترون الاستمارة "المجانية" بـ"جنيه".. ووزير الإسكان يؤكد: التسليم خلال 14 أسبوعاً الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن ـ تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ حجز أكبر عدد من الوحدات السكنية وأراضى الإسكان الاجتماعى، اليوم الأحد، والتى أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتصل إلى نحو 30 ألف وحدة سكنية، فى 9 مدن جديدة، على رأسها 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة وبدر، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة"، بجانب 5 آلاف قطعة أرض فى 10 مدن جديدة، على أن ينتهى حجز الوحدات السكنية فى 16 أغسطس المقبل، بينما ينتهى حجز الأراضى فى 27 أغسطس المقبل.

توافد المواطنون منذ الصباح الباكر على مكاتب البريد


وشهدت مكاتب البريد بمحافظتى القاهرة والجيزة توافد المواطنين منذ الصباح الباكر على مكاتب بريد منطقة فيصل والمريوطية والعمرانية، ويحملون معهم الأوراق التى تضمنها إعلان طرح 30 ألف وحدة سكنية، والمتمثلة فى "صور الرقم القومى وصور قسيمة الزواج ومفردات المرتب وشهادة التأمينات".

كما شهدت مكاتب البريد بمنطقة الدقى والمهندسين والزمالك والعمرانية بالجيزة حالة من زدحام المواطنين بسبب رغبتهم فى التقدم لحجز الوحدات السكنية.

وأكد عدد من المواطنين أن سبب الزحام هو وجود وحدات خدمية بمدينة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة منذ إعلان وزارة الإسكان عن مشروع المليون وحدة سكنية، مؤكدين أنهم قاموا بإعداد الأوراق المطلوب منذ إعلان الوزارة عن الطرح استعداداً لتقديمها اليوم.

أصحاب ماكينات التصوير والمكتبات المجاورة يبيعون استمارة حجز الوحدات السكنية بجنيه


وقام عدد من أصحاب ماكينات التصوير والمكتبات المجاورة لمكاتب البريد، خاصة مكتب بريد المهندسين الرئيسى، ببيع استمارة حجز الوحدات السكنية بقيمة جنيه للاستمارة، رغم أن الاستمارة متواجدة بإعلان طرح الوحدات وكافة المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية مجاناً.

مكتب بريد أرض اللواء بالجيزة يرفض تلقى طلبات المواطنين


من ناحية أخرى، وعلى الرغم إعلان وزارة الإسكان وتأكيدها أن حجز الوحدات السكنية التى أعلنت عنها من خلال مكاتب البريد، إلا أن مكتب بريد أرض اللواء بالجيزة يرفض تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى حجز الوحدات السكنية، ويطالبهم بالذهاب إلى مكتب بريد المهندسين، وهو ما أثار غضب بعض المواطنين اعتراضاً على ذلك.

وأكد عدد من المواطنين، لليوم السابع، أن المكتب لا يعمل فيه سوى موظفين فقط، مما تسبب فى تكدس المواطنين، قائلين، "يعنى إحنا لو عاوزين نقدم على شقة نروح المهندسين؟ وهل من المنطقى أن مكتب البريد يقتصر عمله على إرسال رسالة فقط أو إرسال خطاب؟".

الرجال والسيدات يصطحبون أطفالهم لمكاتب البريد


وفي سياق متصل، اصطحب عدد من الرجال والسيدات أطفالهم لمكاتب البريد، ليشاركوهم فرحة التقدم لحجز شقة، بالإضافة إلى أنهم يأملون أن يكون هؤلاء الأطفال سبب فوزهم بالشقق السكنية.

فيما قالت سيدة تدعى أم الرزق سعود، إن زوجها معاق واصطحبت أبناءها معها لعدم وجود من يرعاهم فى غيابها، مشيرة إلى أن هذه المرة لم تعد الأولى التى تتقدم لحجز وحدة سكنية، بل تقدمت أكثر من 5 مرات ولم يحالفها الحظ، رغم أن ظروف زوجها المريض تمكنه من الحصول على وحدة سكنية من الـ30 ألف التى أعلنت عنها وزارة الإسكان.

كما حضرت سيدة مسنة لبنك التعمير والإسكان بمنطقة مصطفى محمود بالمهندسين، لشراء كراسة الشروط لحجز قطعة أرض لابنها، قائلة، إن ربنا كرمها بحاجات كتير بس نفسها فى حاجة من الرئيس السيسى إنه يوافق إنها تحضر حفل افتتاح قناة السويس". وتوجهت السيدة بالدعاء للرئيس السيسى بالتوفيق مرددة شعار "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر"، مؤكدة أن السيسى يعمل ليل نهار من أجل البلد لأنه إنسان بيحب بلده وعايز يعمل حاجه بجد للبلد".

والوزير: تسليم الوحدات فى مدة لا تزيد عن 14 أسبوعا


من جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى بيان له اليوم، أن الوزارة تمضى قدماً فى طرح وحدات مشروع المليون وحدة، فور الانتهاء من تنفيذها وتوصيل المرافق وانتهاء الخدمات بها، على أن يتم بدء تطبيق الدورة الجديدة لتسليم الوحدات فى مدة لا تزيد عن 14 أسبوعاً.

وأشار إلى أنه لأول مرة تطرح الوزارة هذا الكم الضخم من الوحدات فى المشروع، والتى تصل إلى نحو 30 ألف وحدة سكنية، بجانب 5 آلاف قطعة أرض بالقرعة العلنية، وبأسعار تناسب متوسطى الدخل، وهو ما يساعد على ضبط السوق العقارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة