الصحافة الإسرائيلية: زعيم المعارضة فى إسرائيل يصف نتنياهو بقبطان سفينة فاشل.. سائق سيارة إسعاف يسرق عجوزا خلال إسعافها.. الولايات المتحدة تستفيد من خبرات إسرائيل فى تحلية المياه لحل أزمة كاليفورنيا

الأحد، 26 يوليو 2015 11:06 ص
الصحافة الإسرائيلية: زعيم المعارضة فى إسرائيل يصف نتنياهو بقبطان سفينة فاشل.. سائق سيارة إسعاف يسرق عجوزا خلال إسعافها.. الولايات المتحدة تستفيد من خبرات إسرائيل فى تحلية المياه لحل أزمة كاليفورنيا رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج
كتب ــ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعيم المعارضة فى إسرائيل يصف نتنياهو بقبطان سفينة فاشل



انتقد رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووصفه بالفاشل، وشبه نتنياهو بقبطان سفينة تبحر فى مياه عاصفة، ويكتفى بإرسال إشارات إلى الركاب بذعر بدلا من قيادة السفينة إلى شاطئ أمان.

اليوم السابع -7 -2015

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن هرتسوج، أنه ما من مسئول إسرائيلى بذل جهودا كثيرة لترويع ولإطلاق تهديدات كما يفعله نتنياهو.

واعتبر رئيس المعارضة وجوب عدم التغاضى عن التهديدات المحيطة بإسرائيل إلا أنه يجب النظر إلى الواقع بشكل أقل خوفا .

وتسأل "هرتسوج" ماذا ينتظر الإسرائيليون من رئيس حكومة يوزع الخوف على المواطنين، مشيرا إلى أنه بدلا من أن يطمئن مواطنيه ذهب إلى زيادة الخوف والقلق. رغم أن إسرائيل أصبحت دولة قوية تستطيع الدفاع عن المواطنيين.

الولايات المتحدة تستفيد من خبرات إسرائيل فى مجال تحلية المياه لحل أزمة كاليفورنيا


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن وفودا كبيرة ضمت مجموعة من الخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية زاروا إسرائيل لحضور اجتماع عقد بالقدس المحتلة، لمناقشة إشكالية قلة المياه العذبة بولاية كاليفورنيا الأمريكية ومن أجل الاستفادة من خبرات إسرائيل فى مجال تحلية المياه.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع جاء فى إطار الوثيقة الموقعة بين إسرائيل وولاية كاليفورنيا فى هذا المجال، الذى تعد فيه إسرائيل قوة كبيرة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تريد أن تستفيد من خبرة إسرائيل فى مجال تحلية المياه.

اليوم السابع -7 -2015

ومن جانبه قال البروفسير جلن ياجل الخبير فى شئون تحلية المياه، إن إسرائيل عانت من هذه المشكلة خلال العشر سنوات الماضية حتى توصلت إلى حلول، واستفادة من المياه المالحة لأغراض الشرب و الزراعة.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تنتج 20% من المياه المطلوبة فى هذه الأغراض، مؤكدا أن تل أبيب أصبحت تستفيد من هذه الخبرات فى إدخال مصدر جديد للدخل من خلال تصدير هذه التكنولوجيا لكثير من الدول .

وأشارت الصحيفة إلى أن ولاية كاليفورنيا تعانى من قلة المياه العذبة، مما أثر سلبا على مستوى الزراعة هناك .


سائق سيارة إسعاف إسرائيلى يسرق عجوزا خلال إسعافها


ذكرت صحيفة " هـــاآرتس" الإسرائيلية، أن سائق سيارة إسعاف إسرائيلى يبلغ من العمر 46 عاما تجرد من مشاعر الإنسانية، وقام بسرقة عجوز أجنبية خلال إسعافها .

وأضافت الصحيفة أن السائق قام بسرقة 400 دولار من حقيبة السيدة التى أقدمت على الانتحار فى بلدة "جفعتيم" القريبة من تل أبيب، مشيرة إلى أنه عندما كان يتم نقل السيدة من شقتها بعد انتحارها من خلال تناول كمية من العقاقير المسكنة، لاحظ أحد طاقم الإسعاف السائق وهو يقوم بتفتيش حقيبتها الخاصة التى كانت ملقاة على الطاولة وسرق كمية من أوراق النقود وأخفاها فى جيوبه.

وأضافت الصحيفة أنه تم اعتقال السائق، تمهيدا لتقديمه للمحاكمة فى محكمة الصلح بتل أبيب على ذمة التحقيقات الجارية.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة