بالصور.. الجيش الإسرائيلى والمستوطنون يعتدون على حرمة المسجد الأقصى.. إصابة العشرات من بينهم نساء ومنع الشباب من الاعتكاف.. مفتى القدس: قوات الاحتلال حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية واعتدت على المصلين

الأحد، 26 يوليو 2015 01:04 م
بالصور.. الجيش الإسرائيلى والمستوطنون يعتدون على حرمة المسجد الأقصى.. إصابة العشرات من بينهم نساء ومنع الشباب من الاعتكاف.. مفتى القدس: قوات الاحتلال حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية واعتدت على المصلين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرت التعديات التى يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلى داخل المسجد الأقصى، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، عبر أبواب 'المغاربة والسلسلة وحطة'، وهاجمت المرابطين بداخله ما أدى إلى اندلاع مواجهات داخل المسجد.

وأكد عكرمة صبرى رئيس الهيئة الإسلامية العليا فى فلسطين، نجاح المرابطين فى التصدى للمستوطنين الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا أبواب المسجد، ومنعوا المصلين من هم أقل من خمسين عامًا من دخوله، حيث احتشد المرابطون على بوابات الأقصى، وشكلوا سدًا منيعًا لدخول المستوطنين.

مصادرة الهويات الشخصية للشبان الذين دخلوا المسجد


ولفت صبرى إلى أنه جرى مصادرة الهويات الشخصية للشبان الذين دخلوا المسجد منذ مساء أمس، لمنعهم من الاعتكاف فى المسجد، مع وضع للمتاريس الحديدية بالتزامن مع انتشار مئات الجنود وقوات الشرطة فى البلدة القديمة، مشيراً إلى أن مجموعة من المستوطنين تضم 30 يهوديًا، حاولوا دخول الأقصى لممارسة الطقوس التلمودية، وسرعان ما انسحبوا اثر تكبيرات المرابطين والمرابطات داخل باحات الأقصى، الذين شدوا الرحال إليه منذ فجر اليوم.

تعرض الاحتلال للمرابطين، أدى لإصابة العشرات من بينهم نساء


وأكدّ رئيس الهيئة الإسلامية العليا فى فلسطين أن تعرض الاحتلال للمرابطين، أدى لإصابة العشرات من بينهم نساء، بعد استهدافهم بالرصاص والغاز المسيل للدموع، موضحاً أن قيادة الاحتلال تتحمل كامل المسئولية عن التوتر الموجود داخل الأقصى، داعيًا الحكومات العربية إلى ضرورة التحرك الفورى والعاجل، لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المدينة.

وأصيب أربعة من أفراد قوات الشرطة وحرس الحدود الإسرائيلية بجروح طفيفة إثر تعرضهم لإلقاء الحجارة خلال المواجهات العنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات من شرطة لواء اورشليم القدس وحرس الحدود، كما القيت الحجارة والزجاجات الفارغة باتجا قوات الشرطة بالقرب من باب السلسلة، وقامت قوات الاحتلال باعتقال ثلاثة من المشاغبين.

قوات الاحتلال حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية


ومن جانبه، أضاف الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار المقدسة فى اتصال هاتفى مع رويترز من داخل المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية وهى تعتدى على المصلين والمسجد، مؤكداً أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت داخل المسجد القبلى (المقابل لقبة الصخرة).

وأوضح الشيخ حسين أن "الوضع فى المسجد الأقصى المبارك متوتر جدا بعد اقتحام المستوطنين ساحاته بحماية شرطة الاحتلال."

الشرطة الإسرائيلية فى شوارع القدس  -اليوم السابع -7 -2015
الشرطة الإسرائيلية فى شوارع القدس


المستوطنون خلال اقتحام المسجد الأقصي  -اليوم السابع -7 -2015
المستوطنون خلال اقتحام المسجد الأقصي


المستوطنون  -اليوم السابع -7 -2015
المستوطنون


الشرطة  -اليوم السابع -7 -2015
الشرطة


جيش الاحتلال الإسرائيلى -اليوم السابع -7 -2015
جيش الاحتلال الإسرائيلى


منع الشباب من دخول المسجد  -اليوم السابع -7 -2015
منع الشباب من دخول المسجد


اطلاق النار علي الشباب داخل المسجد -اليوم السابع -7 -2015
اطلاق النار علي الشباب داخل المسجد


مواجهات داخل المسجد -اليوم السابع -7 -2015
مواجهات داخل المسجد



موضوعات متعلقة..



- قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم باحة "الأقصى" وتشتبك مع فلسطينيين










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة