الأمومة مش بالساهل.. 3 مبادئ يجب أن تربى عليها الأم ابنتها "المراهقة"

السبت، 25 يوليو 2015 10:08 م
الأمومة مش بالساهل.. 3 مبادئ يجب أن تربى عليها الأم ابنتها "المراهقة" الأمومة - مرفقة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن تكونِ أما لأبناء فى مرحلة المراهقة هو أمر صعب للغاية، تجد كل منا المعركة مستحيلة، تفكر فى الفشل أكثر من النجاح، خوفها الدائم عليهم، يجعلها فى أوقات كثيرة غير قادرة على التحكم فى أعصابها وتصرفاتها.

تفتش فى تجارب الآخرين باحثة عن الطريق الأفضل، تسعى لأن تتعرف على الخطوات الصحيحة لتساعد أبنائها على تجاوز هذه المرحلة، ولأننا نعلم حجم المسئولية على كاهلك فى هذه الفترة من التربية، نقدم لكِ عددا من النصائح التى تساعدك على تخطى المراهقة دون خسائر تذكر، وذلك حسبما يقدمها لنا موقع "colinfamilymediationgroup".

1- الجمال لا يقتصر على الشكل فقط


كى نحمى أبناءنا من شرور المراهقة، علينا أن نحميهم جيدا من الأفكار السيئة، فيجب أن نعلم أطفالنا أن الجمال لا يقتصر فقط على الشكل الخارجى والمظهر، بل هو جزأين خارجى وداخلى، فكل شخص لديه جماله الخاص، ولا يفضل أن نحكم على شخص من خلال مجموعة من القواعد السخيفة التى يحددها لنا المجتمع.

2- الفشل لا يعنى النهاية


نصيحة هامة يركز عليها التقرير، وهو أن نعلم أطفالنا أن الفشل لا يعنى النهاية، وأن كل شخص لديه الكثير من الفرص، يجرب يفشل أحيانا وينجح فى أوقات أخرى، لأن الشعور بالفشل قد يحوله إلى شخص محبط وكئيب غير قادر على تحقيق ذاته.

3- علمى ابنتك أنها تستحق علاقة صحية


فى هذه المرحلة تلجأ الفتيات للارتباط بشكل عشوائى، لا تهتم بكثير من التفاصيل، مما قد يجعلها تتورط فى أحيان كثيرة بعلاقات تؤثر عليها سلباً، لذا يجب أن تتحدثى معها بشأن هذه القصة، وتطلعيها على تجارب حقيقة، حتى تكون قادرة فيما بعد على اختيار العلاقة المناسبة لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة