الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب زودت الأردن بـ16 مروحية "كوبرا" لمحاربة داعش.. وزير الدفاع الإسرائيلى: إيران إخطبوط إرهابى لن يتردد فى تهديد أمن العالم.. ودولة الاحتلال تواجه أكبر هجرة لليهود فى تاريخها

الجمعة، 24 يوليو 2015 11:07 ص
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب زودت الأردن بـ16 مروحية "كوبرا" لمحاربة داعش.. وزير الدفاع الإسرائيلى: إيران إخطبوط إرهابى لن يتردد فى تهديد أمن العالم.. ودولة الاحتلال تواجه أكبر هجرة لليهود فى تاريخها مروحيات - أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية
وزير الدفاع الإسرائيلى: إيران أخطبوط إرهابى لن يتردد فى تهديد أمن العالم



اليوم السابع -7 -2015

قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون بأنه مع مرور الزمن من توقيع الاتفاق النووى مع إيران يظهر بوضوح حجم المخاطر التى أخذتها دول الغرب على عاتقها ومدى استعدادها لتقديم تنازلات غير مسبوقة للنظام فى طهران.

وقال يعلون فى تصريحات له نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية إن النظام الإيرانى هو أخطبوط إرهابى طموح لا وازع له وأنه لن يتردد فى العمل ضد نفس الدول التى وقعت معه على هذه الصفقة السيئة.

وأضاف وزير الدفاع أن العالم الحر يسمح لهذا النظام الإرهابى بأن يدخل إلى المجتمع الدولى عبر الباب الرئيس بدلا من مكافحته بكل حزم.

يديعوت أحرونوت :إسرائيل زودت الأردن بـ16 مروحية من نوع "كوبرا" لمحاربة داعش



اليوم السابع -7 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مسئولين أمريكيين أعلنوا أن إسرائيل زودت سلاح الجو الأردنى بـ16 مروحية قتالية من نوع "كوبرى" بغرض تأمين الحدود مع العراق وسوريا.

وأضافت الصحيفة أن خبراء أمريكيين قاموا بعمل الصيانات اللازمة للطائرات الأمريكية الصنع قبل تسليمها إلى الأردن بدون مقابل مادى، لحماية حدودها من تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأوضحت الصحيفة أن سلاح الجو الأردنى يمتلك 25 طائرة من نوع "كوبرى"، وأن واشنطن وافقت على نقل المروحيات إلى المملكة الأردنية الهاشمية لكونها دولة تشارك فى التحالف الدولى ضد داعش.

تجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلى استبدل مروحيات "الكوبرى" بالأباتشى الأكثر تطورا منذ 5 سنوات .

هــــــــأارتس:إسرائيل تتعرض لأكبر نسبة هجرة لليهود فى تاريخها



اليوم السابع -7 -2015

ذكرت صحيفة " هـــأارتس" الإسرائيلية أن مطار بن جوريون شهد ازدحاما كبيرا أمس الخميس بسبب سفر آلاف الإسرائيليين إلى عدة دول أجنبية.

وأضافت الصحيفة أن عدد المسافرين بلغ يوم الخميس وحده 70,360 مسافر من خلال 430 رحلة طيران، لنكون أكبر نسبة سفر للإسرائيليين منذ إقامة الدولة فى عام 1948 .

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من وجود ازدحام هائل فى قاعات المطار، إلا أن إجراءات السفر تمت بشكل سريع وأفضل من الأيام العادية".

يشار إلى أن هيئة سلطة مطار بن جوريون استعدت بشكل كبير لشهرى يوليو وأغسطس، بسبب العدد الكبير من الإسرائيليين المسافرين لأنحاء العالم لتمضية إجازة الصيف، وقدرت هيئة المطار بأن عدد المغادرين خلال الشهرين سيتجاوز 3,5 مليون إسرائيلى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed

تواجه أكبر هجرة لليهود فى تاريخها !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة