آخر حيل الإخوان لإنقاذ رقبة مرسى من المشنقة.. الجماعة تدعى تعرضه لانتهاكات وإصابته بالتسمم فى السجن.. وتطالب بنقله لمستشفى قصر العينى لتهريبه.. و"السجون" ترد: المعزول يقضى عقوبته بصورة طبيعية

الجمعة، 24 يوليو 2015 12:14 م
آخر حيل الإخوان لإنقاذ رقبة مرسى من المشنقة.. الجماعة تدعى تعرضه لانتهاكات وإصابته بالتسمم فى السجن.. وتطالب بنقله لمستشفى قصر العينى لتهريبه.. و"السجون" ترد: المعزول يقضى عقوبته بصورة طبيعية محمد مرسى خلال محاكمته
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأت جماعة الإخوان إلى حيل جديدة للمتاجرة بالرئيس المعزول محمد مرسى، فى محاولات يائسة منها لإفلاته من حبل المشنقة الذى بدأ يقترب من رقبته هو وأعضاء مكتب الإرشاد داخل السجون، بعد الحكم عليهم بالإعدام فى عدة قضايا.

حيلة الإخوان لتهريب مرسى


وبدأت حيلة الإخوان، بإطلاق شائعات مفادها تعرض المعزول لانتهاكات داخل محبسه بسجن برج العرب فى الإسكندرية وتعرضه للتعذيب، فضلاً عن تعرضه للتسمم بعد تقديم وجبات مسممة له، فى محاولة استعطاف الرأى العالمى الخارجى بحجج واهية، وحاولت جاهدة نقل مرسى من الإسكندرية إلى مستشفى قصر العينى بالقاهرة لتهريبه.

وقال اللواء حسن السوهاجى، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون فى تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، إنه لا صحة لما يردده الإخوان من شائعات حول تعرض السجين محمد مرسى للتسمم داخل محبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية.

السجون: السجين محمد مرسى يُعامل معاملة كريمة


وأوضح مصدر بسجن برج العرب بالإسكندرية، أن السجين محمد مرسى يُعامل معاملة كريمة مثل باقى السجناء فى جميع السجون المصرية، وتقدم له الوجبات الغذائية التى يتناولها الجميع، وأن هناك إشرافا طبيا كاملا على الوجبات التى يتناولها السجناء بالسجون، ولم يحدث أبداً تعرض أى سجين للتسمم قبل ذلك.

وأضاف المصدر أنه لا يوجد فى قاموس السجون الآن مصطلح تعذيب أو انتهاكات، وأن هناك أعضاءً من منظمات حقوق الإنسان تزور السجون بصفة دورية وتكتب تقارير عنها وتلتقى السجناء على انفراد وتستمع إليهم، ولا داعى لتعذيب سجين يقضى فترة عقوبته، وإنما تستدعى قيادات إدارة السجون لإقامة حفلات رياضية وترفيهية للسجناء ما بين الحين والآخر، فضلاً عن الزيارات الاستثنائية فى الأعياد والمناسبات، وأن ما يردده الإخوان من شائعات ما هو إلا جزء من أكاذيبهم الكبيرة.

الإخوان يستقون بالخارج


يأتى ذلك بعدما رددت جماعة الإخوان شائعات مفادها تعرض الرئيس المعزول محمد مرسى لانتهاكات وحالات تسمم، ونشرت على موقعها "الحرية والعدالة" بيانا لما أطلقت عليه البرلمان المصرى بتركيا، ناشدت فيه الأممَ المتحدة وكل دول العالم التدخل لحماية مرسى، مطالبة بزيارة فورية لمرسى وأهله ومحاميه، وزيارة فريق من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للتحقيق فى الواقعة، زاعمة أن السلطات المصرية غير مؤتمنة على حياة المعزول، وطالبوا بنقل مرسى لمستشفى قصر العينى لـ"علاجه وكتابة تقرير طبى مستقل من الأساتذة الأطباء لمعرفة أسباب ما حدث، وما إذا كانت هناك سموم فى طعامه الذى تقدمه له سلطات السجن أم لا".

وجاء بنص البيان: "تابع البرلمان المصرى بقلق شديد الروايات المتضاربة التى صدرت عن السلطات المصرية حول صحة مرسى وعدم حضوره جلسة المحاكمة الأخيرة، وإذ يحمّل البرلمان السلطات الحاكمة المسئوليةَ الكاملة عن حياة مرسى كونه فى حوزتها، فضلاً عن ذلك، فإننا نناشد الأمم المتحدة وكل دول العالم تحمل مسئوليتها لمنع الحكومة المصرية من الاعتداء على حق الحياة لأول رئيس جمهورية منتخب".

وتابع البيان، يطالب البرلمان المصرى بنقل مرسى لمستشفى قصر العينى لعلاجه وكتابة تقرير طبى مستقل من الأساتذة الأطباء لمعرفة أسباب ما حدث، وما إذا كانت هناك سموم فى طعامه الذى تقدمه له سلطات السجن أم لا، وزيارة فورية لأهله ومحاميه لمعرفة الظروف التى رافقت ما حدث، وزيارة فريق من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للتحقيق فى الواقعة وفريق من منظمة الصحة العالمية لأخذ عيّنات دم من الرئيس لتحليلها ومعرفة أسباب الوعكة الصحية.

وأكد البيان، ننبّه شعبنا المصرى وكافة دول العالم بأن السلطات المصرية غير مؤتمنة على حياة مرسى بناء، وعلى الجميع أن يتحمل مسئولياته تجاه ما يحدث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة