بالصور.. انتهاء 90% من الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة.. والانتهاء من محطة المحولات خلال أيام.. وتجهيز منصة للوفود الرئاسية ومنصات للضيوف.. وهيئة القناة تحدد طرق تقديم طلب حضور الحفل

الخميس، 23 يوليو 2015 07:28 ص
بالصور.. انتهاء 90% من الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة.. والانتهاء من محطة المحولات خلال أيام.. وتجهيز منصة للوفود الرئاسية ومنصات للضيوف.. وهيئة القناة تحدد طرق تقديم طلب حضور الحفل الاستعدادات لافتتاح قناة السويس
كتبت رحمة رمضان والإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مدحت رمضان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الألمانية "إجيماك" لتنفيذ محطات محولات الكهرباء قدرات 66 و220 و500، أنه جار الانتهاء من إنشاء محطة محولات الإسماعيلية الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

محطة محولات الإسماعيلية الجديدة


وأوضح المهندس مدحت رمضان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محطة محولات الإسماعيلية الجديدة تعمل على توصيل الكهرباء لقناة السويس الجديدة المقرر افتتاحها بعد 6 أغسطس المقبل، موضحًا أن قدرة المحطة تصل إلى 250 ميجا وات لتلبية احتياجات القناة.

وأشار رمضان، إلى أن الشركة تعاقدت على مشروعات جديدة ستقوم بها الفترة المقبلة، لإنشاء 6 محطات محولات جديدة بتكلفة استثمارية تصل إلى 480 مليون جنيه بمحافظة أسيوط وشمال قنا وغرب أسوان وبنى سويف وغرب الفيوم.

تنفيذ ما يقرب من 8 محطات محولات بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه


وأوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ ما يقرب من 8 محطات محولات بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه، حيث تم الانتهاء من محطة محولات جنوب طنطا 66 كيلو فولت بتكلفة 31 مليون جنيه، ومحطة أبو غالب 220 كيلو فولت بتكلفة 63 مليون جنيه، ومحطة 6 أكتوبر 66 كيلو فولت بتكلفة 39 مليون جنيه.

كما تم تنفيذ محطة محولات الغردقة 66 كيلو فولت بتكلفة 27 مليون جنيه، ومحطة محولات مطار القاهرة 220 كيلو فولت بتكلفة بلغت 41 مليون جنيه، ومحطتين بميت غمر 220 و66 كيلو فولت بتكلفة 54 مليون جنيه، ومحطة جهد 66 كيلو فولت بتكلفة 23 مليون و363 ألف جنيه بالكوم الأحمر، بالإضافة إلى محطة محولات بكوم أبو راضى جهد 66 كيلو فولت بتكلفة 21 مليون 309 ألف جنيه.

كما تعمل هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية على الخطوات النهائية لترتيبات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس المقبل، شرقى مدينة الإسماعيلية.

اجتماعات يومية لمتابعة تطورات الاستعدادات


ويعقد مسئولو قناة السويس الهيئة الهندسية اجتماعات يومية لمتابعة تطورات الاستعدادات، وإنشاء منصات جلوس الضيوف، والجداريات الفنية والتماثيل الموضوعة على مداخل القناة، فيما أعلنت الشركة المنظمة لحفل الافتتاح "دبليو بى بى" عن أرقام بإدارة العلاقات العامة لهيئة قناة السويس لاستقبال طلبات حضور المواطنين للحفل.

وتبدأ قناة السويس الجديدة فى العمل يوم 6 أغسطس بعد افتتاحها أمام الملاحة بعبور سفن تجارية فى افتتاح قال مصدر بهيئة قناة السويس بأنه سيكون "أسطورى".

منصة رئيسة للوفود الرئاسية ومنصات فرعية لوفود الشعبية والفنانين


وتجهز الهيئة الهندسية، منصة رئيسة للوفود الرئاسية ومنصات فرعية لوفود الشعبية والفنانين ضيوف الحفل، بالإضافة إلى وضع تماثيل فنية عن تاريخ مصر ومشروع الحفر، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلى يوثق العمل بمشروع الحفر منذ بدايته من إخراج مجدى الهوارى، الذى كان فريقه متواجدا فى كل فترات الحفر لتصوير عمل المعدات الهندسية، والكراكات وزيارات الوفود الرسمية للمشروع.

وقال مصدر أن نسبة تنفيذ الاستعدادات وصل إلى 90% ويتبقى إنهاء الجدارية التاريخية على الضفة الشرقية للقناة الجديدة، ومداخل القناة بين نقطتى البلاح والدفرسوار.

وتجهز مدينة الإسماعيلية لاحتفالات شعبية بالمحافظة بالتزامن مع الاحتفال الرسمى بالقناة الجديدة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمشروع قناة السويس الجديدة، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ارقام للتواصل مع هيئة قناة السويس والتقدم بطلبات حضور الحفل من المواطنين، بعد يوم واحد من إطلاق مبادرة لشكر العاملين بالمشروع عن طريق رسائل قصيرة.

وأطلقت الشركة خدمة رسائل إليكترونية بحملة "رسالة شكر" لتشجيع الجمهور للتعبير عن امتنانهم من خلال إرسال رسائل نصية أو مسجلة تعبر عن دعمهم للمشروع والعاملين.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

مصر ام الدنيا

ادعو وقولو يا رب.يارب.يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نعيم

عايزين نشتغل

عدد الردود 0

بواسطة:

أبورامى

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل غازى عبدة الشيخ

تحيا مصر

اللة ينصرك يا سيسى وينصر مصر على اعدائها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبدالسلام كحول

القاهره مدينه نصر

عدد الردود 0

بواسطة:

على محمود عبد الحميد عبد الغنى

نصر السادس من اغسطس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة