رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى لـ"اليوم السابع": عرض خطط الإصلاح الاقتصادى على مجتمع الأعمال فى إيطاليا.. خالد أبو بكر: نجتمع غداً مع أكبر 15 شركة إيطالية لبحث فرص الاستثمار فى مصر

الأربعاء، 22 يوليو 2015 01:49 م
رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى لـ"اليوم السابع": عرض خطط الإصلاح الاقتصادى على مجتمع الأعمال فى إيطاليا.. خالد أبو بكر: نجتمع غداً مع أكبر 15 شركة إيطالية لبحث فرص الاستثمار فى مصر المهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس المصرى الإيطالى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس المصرى الإيطالى، أن الهدف من زيارة إيطاليا هو متابعة واستكمال المشروعات التى تم الاتفاق عليها فى مؤتمر شرم الشيخ.

رئيس الوزراء يعرض لمجتمع الاعمال الايطالى خطط الاصلاح


وأضاف "أبو بكر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من إيطاليا، أن المجلس سيبدأ سلسة اجتماعات مع مجتمع الأعمال الإيطالى، بهدف عرض الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها حكومة المهندس إبراهيم محلب مؤخراً، من خلال إصدار قانون الاستثمار وإصدار اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون، بالإضافة إلى عرض المشروعات الاستثمارية، مثل محور تنمية قناة السويس، عمليات البحث والاستكشاف فى البترول والغاز وتطوير البنية الأساسية لخطوط نقلها وموانئ استيعابها، وتحديث وتطوير معامل التكرير، والطفرة القادمة للاستثمار فى توليد الكهرباء، وكذلك مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، خصوصاً فى المدينة الصناعية للجلود بالروبيكى والمثلث الذهبى ومدينة الأثاث بدمياط، فضلاً عن بحث آخر المستجدات فى مختلف مجالات الاستثمار.

خالد أبو بكر: الاجتماع مع اكبر 15 شركة ايطالية لبحث فرص الاستثمار


وأشار "أبو بكر" إلى أن المجلس يعقد اجتماعات غداً مع أكبر 15 شركة فى إيطاليا، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لبحث الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والإيطالية، لبحث سبل التعاون فى مختلف المجالات والقطاعات الصناعية، مثل التنقيب عن البترول والغاز وصناعة السيارات وإنتاج المعادن والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف "أبو بكر" أن المجلس سيعد زيارة غداً إلى المهندس إبراهيم محلب إلى مدينة تورينو الصناعة لزيارة أحد أكبر مصانع السيارات والتعرف على أحدث الأساليب والنظم الحديثة فى قطاع صناعة السيارات، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أحد أكبر مراكز الأعمال بإيطاليا لمناقشة الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية.

وأكد "أبو بكر" اهتمام الجانب الإيطالى بتبنى ودعم خطط الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادى وزيادة فرص الاستثمار.

وكان مارسيللو صالا، رئيس الجانب الإيطالى لمجلس الأعمال المصرى الإيطالى، قد صرح بأن المجلس يتبنى دعم خطط الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادى وزيادة فرص الاستثمار، موضحاً أن المجلس يوفر كافة إمكاناته لتحقيق أهدافه، وعلى رأسها بناء شبكة متكاملة جديدة للسكك الحديدية لخدمة القطار السريع والخدمات اللوجستية بمصر وإعادة فتح الممر البحرى بين مصر وإيطاليا، وإنشاء مواقع إنتاجية للشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة فى المناطق الحرة.

وأشار إلى أن وجود رئيس مجلس الوزراء المصرى المهندس إبراهيم محلب فى إيطاليا يعد فرصة عظيمة لاطلاع مجتمع الأعمال الإيطالى على كافة المستجدات فى مصر، خصوصا أن هذه الزيارة تتزامن مع معرض إكسبو الدولى الذى تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية منذ مايو الماضى وحتى أكتوبر المقبل، وهو يعد ملتقى لعدد كبير من الشركات والمستثمرين والمنتجين على مستوى العالم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة