الصحافة الإسرائيلية:استراتيجية إيران تتمثل فى نشر التطرف والتعصب فى المنطقة.. تل أبيب تتهم الاتحاد الأوروبى بدعم منظمات لمقاطعة إسرائيل.. توصيات لجنة لوكر لتحديد ميزانية الدفاع خفضت مدة التجنيد لعامين

الأربعاء، 22 يوليو 2015 02:09 م
الصحافة الإسرائيلية:استراتيجية إيران تتمثل فى نشر التطرف والتعصب فى المنطقة.. تل أبيب تتهم الاتحاد الأوروبى بدعم منظمات لمقاطعة إسرائيل.. توصيات لجنة لوكر لتحديد ميزانية الدفاع خفضت مدة التجنيد لعامين رئيس الأركان الإسرائيلى جادى ايزكنوت
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الإسرائيلى: استراتيجية إيران تتمثل فى نشر التطرف والتعصب فى المنطقة



أعرب الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين، عن قلق إسرائيل العميق تجاه الاتفاق النووى الذى تم توقيعه بين الدول الست الكبرى وإيران، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الإيرانية تتمثل فى نشر التطرف والتعصب فى المنطقة والعالم وأنها ستظل على حالها.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن ريفلين قوله خلال استقباله فى ديوانه اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رنتسى، إنه على إيطاليا أن تدرك تماما أنه يجب التصدى للتطرف الإيرانى، مضيفا أن إيطاليا وإسرائيل تواجهان مشكلات وتحديات جمة وأنهما تتعاونان سوية لمواجهتها.

فيما قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هيرتسوج، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإيطالى إن الوضع الراهن فى الشرق الأوسط يحمل فى طياته فرصا نادرة بالنسبة لإسرائيل تتمثل فى احتمال التعاون مع بعض الجهات القوية فى المنطقة بغية إطلاق عملية السلام مع الفلسطينيين مجددا وسط دعم إقليمى.


الخارجية الإسرائيلية تتهم الاتحاد الأوروبى بدعم منظمات لمقاطعة تل أبيب



اليوم السابع -7 -2015


اتهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسميا الاتحاد الأوروبى بدعم منظمات أوروبية ماديا لفرض مقاطعة على إسرائيل، لممارسة ضغوط على إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الخارجية الإسرائيلية وصف هذا التمويل بغير الشرعى لفرض المقاطعة، زاعمة أن الاتحاد دفع ما بين 100 مليون و200 مليون يورو لهذه المنظمات.

وأضافت الصحيفة أن نائبة وزير الخارجية تسيفى حوطبلى ستقوم بعد لقاءات مع مجموعة من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى وسفراء الاتحاد بتل أبيب لإبلاغهم احتجاج إسرائيل على هذا التصرف.

وأوضحت الصحيفة أن الخارجية الإسرائيلية اتهمت الاتحاد الأوروبى يدعم منظمات تتهم إسرائيل بالتطهير العرقى والعنصرية، وارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.


هاآرتس: توصيات لجنة "لوكر" لتحديد ميزانية الدفاع قلصت مدة التجنيد لعامين



اليوم السابع -7 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن تقرير لجنة "لوكر" المعنية بتحديد ميزانية الدفاع الإسرائيلية ضم 53 توصية، من بينها تحديد ميزانية ثابتة للجيش الإسرائيلى، وتقليص الخدمة الإلزامية للرجال إلى عامين فقط، وتغيير النموذج المتبع فى دفع مخصصات التقاعد وإجراء تغييرات تنظيمية شاملة فى الجيش.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه على خلفية نشر توصيات لجنة لوكر، اقترح قسم القوى البشرية فى الجيش إجراء تقليص للخدمة الإلزامية للرجال مقابل إطالة الخدمة الإلزامية للنساء، ليتساوى الجانبان فى الخدمة الإلزامية، بحيث يقترح الجيش أن تصل إلى عامين وثلاثة أشهر، ويتواصل العمل وفق هذه الخطة حتى العام 2023.

وحسب ما قاله ضابط رفيع فى قسم القوى البشرية فإنه لم يتم عرض هذا الاقتراح على لجنة لوكر.

ولفتت هاآرتس إلى أن لجنة لوكر، تعرضت إلى انتقادات من قبل الجهاز الأمنى ومن خارجه، وازدادت هذه الانتقادات مع نشر التقرير حيث تقترح اللجنة تحديد ميزانية مقدارها 59 مليار شيكل للسنوات الخمس القريبة، تشمل كل مصاريف الجهاز الأمنى باستثناء إخلاء القواعد.

كما أوصت اللجنة بقيام الجهاز الأمنى بتقسيم الميزانية إلى قسمين، الأول لتدريبات الجيش والثانى للأبحاث والتطوير، ومنع تغييرهما، وحسب اللجنة فإن وقف التدريبات فى الجيش فى 2014، والتى يدعى الجيش أن سببها هو ضائقة مالية، يعتبر "فشلا نظاميا" لا مكان له.

وتتعلق إحدى التوصيات الرئيسية للجنة بزيادة شفافية المنظومة الأمنية أمام وزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة ومجلس الأمن القومى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة