الصحف الإسرائيلية: جيش إسرائيل يسرح 100 ألف جندى خلال السنوات الـ4 المقبلة.. وزير إسرائيلى يطالب بسرعة أعمال البناء فى المستوطنات

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 01:48 م
الصحف الإسرائيلية: جيش إسرائيل يسرح 100 ألف جندى خلال السنوات الـ4 المقبلة.. وزير إسرائيلى يطالب بسرعة أعمال البناء فى المستوطنات مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين - أرشيفية
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير إسرائيلى يطالب بسرعة أعمال البناء فى المستوطنات


طالب وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى بنيت، رئيس حزب "البيت اليهودى" اليمينى اليهودى المتشدد، بسرعة أعمال البناء فى جميع المستوطنات، مؤكدا أنه لا يوجد تجميد للبناء فى المستوطنات، وأنه يجب تسريع بنائها.

ونقلت الإذاعة العامة الأإسرائيلية، عن بينت قوله إن عدد المستوطنين اليهود فى مناطق الضفة الغربية قد تجاوز مؤخرًا الـ400 ألف مستوطن.

وفى سياق آخر، قال الوزير اليمينى المتشدد، إنه يجب مواصلة النضال ضد إقرار الاتفاق النووى مع إيران، الذى تم التوصل إليه بين الدول الكبرى وطهران بالرغم من أن احتمال منع إقراره فى الكونجرس الأمريكى لا يزال ضئيلا.


الجيش الإسرائيلى: تنظيم داعش فى سيناء ليس لديه قوة ردع



اليوم السابع -7 -2015

قال العميد بالجيش الإسرائيلى روى الكبيتس، قائد الكتيبة 80 المسئولة عن تأمين الحدود الإسرائيلية مع مصر، إن تنظيم "داعش" الإرهابى فى سيناء يختلف عن تنظيم "حزب الله" وحركة "حماس" فى أنه لا يمتلك وسائل ردع، وإنما يمتلك وسائل هجومية فقط.

وأضاف الضابط الإسرائيلى فى مقابلة مع القناة الأولى بالتليفزيون الإسرائيلى نقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت أن الخطط التى يضعها التنظيم الإرهابى هجومية أكثر منها دفاعية، وأنهم يعتقدون أنهم بذلك يطبقون الشريعة من أجل إقامة دولة الخلافة .

وأوضح أن الجيش الإسرائيلى مستعد فى أى وقت لمثل الهجمات التى يشنونها فى سيناء، موضحا أن الجيش مستعد لأى مفاجاة من قبل تنظيم "داعش".

وأكد أنه يتوقع أن يشن تنظيم داعش على مدينة إيلات الساحلية سواء عن طريق البر أو الجو، وتم نصب منظومة " القبة الفولاذية " تحسبا لأى هجوم كهذا.

وأوضح أن الهجوم على إسرائيل من قبل داعش أصبح مسألة وقت، ربما يحدث بعد أسابيع أو شهور أو ربما غدا لكن المهم هو مدى جاهزية الجيش الإسرائيلى.


الجيش الإسرائيلى يسرح 100 ألف جندى خلال السنوات الـ 4 المقبلة




اليوم السابع -7 -2015


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الأركان الإسرائيلى جادى ايزنكوت قدم أمس الاثنين خطة لتسريح أكثر من 100 ألف جندى خلال السنوات الأربع المقبلة .

وأضافت الصحيفة أن الهدف من خطة التسريح هى تقليل نفقات الجيش الإسرائيلى من خلال توفير رواتب هؤلاء الجنود، مع غلق 6 لواءات مدرعة وكتيبتين مع تقوية جهاز المخابرات العسكرية وسلاح الجو أيضا.

على جانب آخر، كشف ضابط كبير بالجيش الإسرائيلى النقاب عن أن قيادة الأركان الإسرائيلية وضعت خطة " جدعون" لرفع استعدادات الجيش الإسرائيلى لمواجهة أى تهديد يواجه إسرائيل وفى مقدمات هذه التهديدات الخطر الإيرانى، خاصة بعد إبرام الاتفاق مع دول الغرب.

وأكد الضابط أن السبب فى وضع هذه الخطة العسكرية هو كون إسرائيل الدولة الوحيدة التى تواجه الخطر النووى الإيرانى فى الشرق الأوسط، بعد ضعف بعض الدول بعد ما يسمى بالربيع العربى وانشغال دول أخرى بمشاكل أخرى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة