5 نصائح عشان تصحصح فى شغلك بعد إجازة العيد.."افطر وخطط ليومك"

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 04:00 م
5 نصائح عشان تصحصح فى شغلك بعد إجازة العيد.."افطر وخطط ليومك" صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إجازة عيد طويلة حافلة بالسهرات و"الفسح" والمجهود يعود الجميع إلى عمله بكسل رهيب وشعور بالتراخى وعدم القدرة على الإنجاز، كإحدى الآثار الجانبية للإجازة الطويلة بشكل عام، وإجازة العيد بشكل خاص التى تأتى بعد شهر طويل من الصوم. هذه الحالة من الكسل والتراخى لا يجب أن تستمر طويلاً ولا يجب أن تستسلم لها، لذا يمكنك التخلص منها باتباع هذه النصائح الخمسة:

خطط ليومك فى الليلة السابقة

يقول الخبراء إن كل دقيقة تقضيها فى التخطيط ليومك توفر عليك 10 دقائق فى التنفيذ، ولكى تصبح فائق الإنتاجية يجب أن تعرف بالضبط المهام التى يجب أن تعمل عليها خلال اليوم.

ضع قائمة بمهامك حسب أولوياتك

عند الانقطاع عن العمل لوقت طويل نشعر بالضياع وعدم السيطرة على تفاصيل العمل، لذا من المهم أن نضع قائمة بمهامنا كى نشعر بأننا نسيطر على الموقف ولا نشعر بالضياع، ويجب أن نحدد الأولويات كى لا تضيع مهمة ضرورية وسط زحام المهام الجديدة.

ضع جدولا زمنيًا لتنفيذ مهامك

لن يمكنك التخلص من الشعور بالكسل والتراخى بعد إجازة طويلة إلا وضع جدول زمنى لتنفيذ المهام مع الحرص على الالتزام به، فإما تدون إلى جانب كل مهمة عدد الدقائق التى ستنفذها خلالها أو تحدد الجدول الزمنى حسب الساعة مثلاً من العاشرة إلى العاشرة والنصف ستعمل على المهمة الأولى ومن الحادية عشرة إلى الثانية عشرة تعمل على المهمة الثانية وهكذا.

نظم بريدك الإلكترونى

إذا لم تكن تصفحت بريدك الإلكترونى خلال فترة الإجازة فغالبًا هناك الكثير من الرسائل المتراكمة داخله، وتركها لوقت أطول سيخلق المزيد من الفوضى والزحام لذا يجب أن تبدأ فورًا فى ترتيبه والرد على الرسائل التى تحتاج ردًا عاجلاً والتخلص من الرسائل المزعجة وهكذا.

تناول وجبة إفطار سليمة

احرص على تناول وجبة إفطار صحية وسليمة قبل الذهاب إلى العمل، لن يستغرق هذا وقتًا طويلاً يكفى أن تتناول شريحتين من الخبز مع الجبن والطماطم وكوب من الحليب وستشعر أنك فى قمة تركيزك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة