بالفيديو والصور.. تفاصيل حفل استقبال أحدث مقاتلة فى الجيش المصرى.. "رافال" تحلق فوق القاهرة والجيزة وسط F16 وميراج.. وطائرة gulf g4 تصور الحدث التاريخى.. و14 طائرة تستعرض لتمكين المواطنين من المتابعة

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 05:42 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل حفل استقبال أحدث مقاتلة فى الجيش المصرى.. "رافال" تحلق فوق القاهرة والجيزة وسط F16 وميراج.. وطائرة gulf g4 تصور الحدث التاريخى.. و14 طائرة تستعرض لتمكين المواطنين من المتابعة الطائرات فى سماء الجيزة
كتب محمد أحمد طنطاوى - عزوز الديب - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن تشكيلًا من المقاتلات اصطحب طائرات الرافال الثلاثة الجديدة، التى انضمت إلى الخدمة حديثًا فى صفوف القوات الجوية المصرية، خلال تحليقها أعلى عدد من المناطق بالقاهرة والجيزة، لافتًا إلى أن العرض شارك به نحو 14 طائرة مقاتلة من طرازات إف 16 الأمريكية، وميراج 2000 الفرنسية، بالإضافة إلى الطائرات الجديدة التى كانت تتوسط العرض.

وقال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، إن الطائرة ذات المحرك النفاث التى كانت تحلق بالقرب من التشكيل من طرازGULF G 4 وكانت تتولى مسئولية تصوير العرض الخاص بالمقاتلات أعلى القاهرة والجيزة، فى مناطق مدينة الإنتاج الإعلامى، وماسبيرو، وأهرامات الجيزة، ونهر النيل، والمقطم، تمهيدًا لعرض هذه اللقطات من خلال إعلام القوات المسلحة.

وأوضح المصدر أن الطائرات المقاتلة كانت تسير بسرعات متوسطة ومحدودة حتى يتمكن الجمهور من متابعة العرض فى سماء القاهرة والجيزة، خاصة أن هذه الطائرات لو حلّقت بسرعاتها القتالية ستخترق حاجز الصوت وستحدث دوى انفجارات قد يقلق المواطنين، مؤكدًا أن الهدف الأساسى من العرض هو الاحتفال بقدوم تلك المقاتلات الجديدة وليس تنفيذ نشاط تدريبى أو قتالى.



وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة تحرص على الاحتفال بأى طائرات جديدة تدخل الخدمة فى صفوفها سواء كانت مقاتلات أو مروحيات هجومية، لافتًا إلى أن الطائرات الجديدة التى انضمت إلى الخدمة فى صفوف القوات الجوية اليوم هى الأحدث على الإطلاق.

يذكر أن القوات المسلحة قد احتفلت اليوم بوصول الدفعة الأولى من مقاتلات الرافال الفرنسية المتطورة إلى مصر، بعدما انضمت إلى صفوف الخدمة فى القوات الجوية المصرية، كإضافة مهمة وتطور نوعى لأحد أهم الأفرع الرئيسية فى القوات المسلحة، باعتبارها مقاتلة متطورة متعددة المهام لها قدرات عالية فى التعامل مع مختلف الأهداف والعدائيات الجوية الحديثة، وقد طافت مقاتلات الرافال الجديدة التى وصلت القاهرة صباح الثلاثاء، فى العديد من المناطق بمحافظتى القاهرة والجيزة.

وتعتبر الطائرات الثلاث التى تسلمتها مصر، هى الدفعة الأولى من 24 طائرة رافال طلبتها فى فبراير من فرنسا، فى إطار عقد شكل النجاح الأول لتصدير هذه الطائرة، وقد تم تسليم الطائرات الثلاث التى تعد أفضل إنتاج مجموعة داسو للصناعات الجوية، إلى المسئولين المصريين فى حفل أقيم فى قاعدة ايستر الجوية جنوب فرنسا، يوم الاثنين الماضى.

وهذه المقاتلات تتميز بإمكانيات فنية وتكنولوجية عالية جدا، وتعد مصر أول مستخدم لتلك الطائرة فى العالم بعد الجيش الفرنسى، وسيتم تسليم مصر المقاتلات على عدة مراحل، وتعتبر نقلة نوعية كبيرة فى إمكانيات القوات الجوية المصرية، باعتبارها أحدث مقاتلة تنضم إليها مؤخرا.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. مقاتلات الرافال تحلق أعلى الأهرامات ومدينة الإنتاج وماسبيرو احتفالا بدخولها الخدمة.. المقاتلات الحديثة تشارك فى حفل تخرج طلبة الكلية الجوية.. وتقدم عرضا مميزا فى افتتاح قناة السويس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

باذن الله نار على الاعداء

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف الروبي

مبرووووووك لمصر كلها

امتلاك القوة أحد أهم أسباب الحياة في العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد إبراهيم

الصناعات العسكرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم حسن

كنت اتمني ان مصر هلي من تصنع هذه الطائرات

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

بلا خيبة

مجرد شيء مستورد

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

الى التعليقات الخرفانية

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة