الصحافة الإسرائيلية: مصالح مشتركة بين تل أبيب وواشنطن رغم الخلافات.. والأردن تطرح عطاء مشروع ربط البحرين الأحمر والميت بالتعاون مع إسرائيل.. وحالة استياء عقب اغتصاب طفلة عمرها 4 سنوات

الإثنين، 20 يوليو 2015 04:09 م
الصحافة الإسرائيلية: مصالح مشتركة بين تل أبيب وواشنطن رغم الخلافات.. والأردن تطرح عطاء مشروع ربط البحرين الأحمر والميت بالتعاون مع إسرائيل.. وحالة استياء عقب اغتصاب طفلة عمرها 4 سنوات البحر الميت بين إسرائيل والأردن - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن مسئولًا أردنيًا رفيع المستوى كشف عن طرح حكومة بلاده رسميًا عطاء مشروع ربط البحرين "البحر الأحمر- البحر الميت" بالتعاون مع إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العبرية عن المسئول الأردنى الذى رفض ذكر اسمه قوله، إن بلاده مصرة على استكمال المشروع لأنه سيعالج أزمة العجز المائى الذى تعانيه الأردن.

وأشار المسئول الأردنى إلى أنه بموجب العطاء تمت دعوة شركات المقاولات العالمية والمحلية المختصة لتقديم عروضها التى تشمل إعداد دراسات هندسية خاصة بالمشروع وبرنامج تنفيذه المتوقع المباشرة به قبل نهاية العام الحالى.

يعالون: هناك مصالح مشتركة بين إسرائيل وواشنطن رغم الخلافات



اليوم السابع -7 -2015

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، أنه رغم الخلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة هناك مصالح مشتركة للبلدين، مضيفًا أنه يجب على إسرائيل ملاءمة سياستها للظروف القائمة فى الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة "هاآتس" الإسرائيلية عن يعالون تلك التصريحات خلال اجتماعه بنظيره الأمريكى آشتون كارتر فى مقر وزارة الدفاع بتل أبيب قبل ظهر اليوم الاثنين، فيما شدد كارتر على أن العلاقات مع إسرائيل تشكل ركنًا مهمًا فى الاستراتيجية الأمريكية فى المنطقة.

وسيجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالوزير الأمريكى غدًا الثلاثاء، فيما صرح مصدر أمنى أمريكى بأن واشنطن لا تنوى إبرام صفقات أسلحة جديدة مع إسرائيل خلال زيارة كارتر.

اغتصاب طفلة



اليوم السابع -7 -2015

وأثارت حادثة اغتصاب لطفلة إسرائيلية تبلغ من العمر 4 سنوات حالة من الغضب والاستياء داخل إسرائيل، حيث قام مستوطن من منطقة " نتيفوت" يدعى صموئيل أرماند أزولاى، بخطفها والاعتداء عليها جنسيًا لفترة طويلة.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن المدعى العام للمنطقة الجنوبية وجه اليوم الأحد، لائحة اتهام لأزولاى، الذى يبلغ من العمر 49 عامًا، بتهم ارتكابه جريمة جنسية باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، مشيرًا إلى أنه كان قد اتهم عام 2003 بتهمة اغتصاب ولواط لقاصر وصدر أمر ضده بمنع اتصاله بالقاصرين.

ووفقًا للائحة الاتهام، فقد اعتقل أزولاى، يوم 12 يوليو الماضى، بعد أن أبلغت أسرة الفتاة عنه، حيث تعود الواقعة بأنه تحرش بها جنسيًا فى البداية بمسك يديها ووضع يده داخل سراولها وملامسة أجزاء حساسة من جسدها مما جعلها تصرخ وتهرب منه.

وبعد شهر، عاد أزولاى مرة أخرى، وراقب الفتاة وهى تلعب أمام بيتها وأمسك يدها، وأخذها إلى الأحراش خلف المبنى ثم انهال عليها بالقبلات حتى اغتصبها.

ومن بين لوائح الاتهام ضد المغتصب استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعى للإيقاع بضحاياه، حيث كان يستدرج الفتيات القصر، ويجرى معهم محادثات مطولة تنتهى بإرسال صور لهن عاريات ثم البدأ فى محادثات جنسية ساخنة لتلبية احتياجاتهم الجنسية فى سن المراهقة التى يمرن بها، وفى إحدى الحالات رفضت إحدى القاصرات تلبية طلبه وإرسال المزيد من صورها مما جعله يهددها بنشر الصورة على مواقع الإنترنت.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة