قبل 24 ساعة من مباراة الأهلى والزمالك.. إعلان حالة الطوارئ وتشكيلات أمنية بمحيط استاد برج العرب..تعزيزات بجامعة الدول العربية ومحيط الناديين..والداخلية تحذر:التعامل بحسم مع أى محاولة للخروج عن القانون

الإثنين، 20 يوليو 2015 02:26 م
قبل 24 ساعة من مباراة الأهلى والزمالك.. إعلان حالة الطوارئ وتشكيلات أمنية بمحيط استاد برج العرب..تعزيزات بجامعة الدول العربية ومحيط الناديين..والداخلية تحذر:التعامل بحسم مع أى محاولة للخروج عن القانون جانب من تأمين الداخلية لمباريات كرة القدم ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية استعداداتها الأمنية لتأمين مباراة القمة بين قطبى الكرة المصرية النادى الأهلى والزمالك فى الدورى العام، التى ستقام فى ستاد برج العرب بالإسكندرية.

خطة أمنية لتأمين أعضاء الفريقين


وارتكزت الخطة الأمنية على عدة محاور أبرزها التأمين الشامل والكامل لأعضاء الفريقين وتأمين محيط ستاد برج العرب بالاسكندرية، حيث يشارك فى عمليات التأمين أفراد مسلحون وضباط للمفرقعات وكلاب مدربة وقوات الأمن المركزى وتشكيلات أمنية، وتم وضع حواجز حديدية وإقامة نقاط أمنية على بعد مسافة كبيرة من الاستاد لمنع تسلل جمهور الفريقين الى الاستاد بعد قرار الجهات المعنية بعدم حضور الجماهير.

ونبهت أجهزة الأمن على مسئولى الفريقين عدم حضور ودخول الاستاد إلا للمسموح لهم بالدخول، والتعاون مع الأمن لعدم وقوع أية مشاكل، ويتم التنسيق مع اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية فى عمليات التأمين، وخروج اللاعبين عقب انتهاء المباراة وتم إعلان حالة الطوارئ بمنطقة برج العرب ترقبا للمباراة الهامة.

الدفع بعناصر أمنية بعدة مناطق بالقاهرة


وترتكز الخطة الأمنية على الدفع بعناصر أمنية من عدة مناطق بالقاهرة والجيزة بعد المباراة لتأمين عمليات الاحتفال فى حالة فوز أحد الفريقين، عن طريق تأمين ميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية ومحيط نادى الزمالك والأهلى، لمنع الاحتكاكات بين الجماهير ولتفادى وقوع أى مشاكل بين الجانبين فى حالة فوز أحد الفريقين بالمباراة.

وتدفع وزارة الداخلية بعدد كبير من ضباط وأفراد المرور لتأمين الشوارع وعدم خلق تكدسات مرورية فى حالة زحف بعض المواطنين للشوارع للاحتفال بفوز فريقهم.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين بعدم اللجوء لأعمال تخريبية، أو وقوع مشاجرات بين الجماهير المصرية، متمنية أن تكون المباراة فرصة طيبة لخلق جوء يغمره البهجة على المصريين، وألا تكون سببا فى وقوع مزيد من المشاكل والأحداث التخريبية، خاصة فى ظل الأوقات العصيبة التى تمر بها البلاد.

وشددت وزارة الداخلية، على أنه لن يسمح لأحد بالخروج عن القانون، وسيتم التعامل بحسم وقوة مع أية أشخاص يحاولون إثارة الفوضى فى البلاد، ومنع تعطيل حركة الطريق أو تعطيل مصالح الناس أو الإضرار بمؤسسات الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة