مستشار الكونجرس لـ"اليوم السابع": مصر لن تتراجع مهما حدث لأن جيشها قوى

الخميس، 02 يوليو 2015 02:34 م
مستشار الكونجرس لـ"اليوم السابع": مصر لن تتراجع مهما حدث لأن جيشها قوى دكتور وليد فارس مستشار الكونجرس الامريكى لشئون الشرق الأوسط
واشنطن ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد الدكتور وليد فارس، مستشار الكونجرس الأمريكى لشئون الشرق الأوسط والإرهاب، أن مصر لن ترجع للوراء مهما حدث، لما لديها من جيش قوى.

وأضاف فارس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "بلا شك، الكونجرس يقدر تماما الجهود التى تقوم بها مصر وجيشها لمكافحة الإرهاب بأجنحته المختلفة سواء المجموعات الجهادية وبيت المقدس أو داعش بسيناء وليس هناك أحد ينتقد مصر فى هذا ولابد للمجتمع الدولى أن يقدم مزيدا من الدعم لها فى مكافحة الإرهاب".

وتابع: "الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها مع مصر ضد العمليات الإرهابية التى تتم بسيناء، والجميع يجد شجاعة من الجيش المصرى الذى يعد من أقوى الجيوش بالعالم فى مواجهة تلك العمليات الخسيسة"، مشيراً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يسير بخطوات جيدة حتى الآن، لكن سقوط نظام الإخوان لا يعنى أن الأفكار المتطرفة التى روجت لها الجماعة انتهت تماماً من المجتمع.

واستطرد فارس: "على الرئيس اتباع نهج إصلاحى بالتعاون مع شيخ الأزهر والكنيسة المصرية للنهوض بمصر مرة أخرى، والقضاء على الفكر المتطرف".

وأضاف مستشار الكونجرس: "أيا كان ما يحدث بمصر المؤكد أنها مقبلة على مستقبل لم تختبره من قبل ولن تعود للوراء مرة ثانية، لأن لديها جيش قوى فهى ليست العراق ولا سوريا، ولكن لابد من توحيد جميع الدول فى مواجهة الإرهاب الأسود والاهتمام بمزيد من دعم الدول العربية التى تقف فى مواجهات مباشرة مع الإرهابيين مثل مصر.

وأشار إلى أن ما يجرى بمصر الآن هو بداية طريق الديمقراطية التى تحتاج وقتا طويلا كى تنضج وتصل لأهدافها المرجوة، وليس هناك خطر متوقع على هذا التطور الذى تسير مصر فى طريقه حتى مع وجود الإرهابيين، بالـأكيد سيحاول الإخوان ومن يدعهم وفى مقدمتهم بعض الدول مثل قطر هز مصر لكن كلها محاولات فاشلة ولم تعد أمريكا داعمة للإخوان، فالاتحاد الذى حدث بين الجيش والشعب المصرى أنهى تماما عصر الإخوان بلا رجعة وعليهم أن يستوعبوا ويتفهموا هذا .

من جهة أخرى، أوضح فارس أنه يجرى إعداد تشريع بالكونجرس لاعتبار الإخوان منظمة إرهابية ووضعها على قائمة المنظمات الإرهابية وسيتم قريبا إرساله للبيت الأبيض لكن من المتوقع أن يرفض الرئيس أوباما التصديق عليه فالإدارة الأمريكية لا تريد الاعتراف بخطئها السابق فى دعم الإخوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

خد بالك من الثعالب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نفسي اعرف

عدد الردود 0

بواسطة:

القاهرة

لانهم وجدوا الاسد امس وعرفوا انه لايهزم

عدد الردود 0

بواسطة:

ضحى العراقية

تحية من الاعماق لجيش مصر

*

عدد الردود 0

بواسطة:

ميلاد مكرم لبيب شاكر

مستشار الكونجرس الامريكى يصف جيش مصر بانة اقوى الجيوش العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد محمد

شئ جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

برافو يااستاذ محمد رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عراقي والاصل راقي

ههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابر اهيم سعيد

احذرو الاعداء

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحيم البعيري الاقصر الزينيه بحري

الاسود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة