مجلس النواب الأردنى يدين الهجمات الإرهابية بسيناء

الخميس، 02 يوليو 2015 04:23 م
مجلس النواب الأردنى يدين الهجمات الإرهابية بسيناء مجلس النواب الأردنى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مجلس النواب الأردنى اليوم الخميس عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجمات الإرهابية الجبانة التى استهدفت المدنيين والعسكريين فى مصر، مؤكدا وقوف الأردن إلى جانب مصر فى مواجهة الإرهاب والتطرف والعنف الأعمى الذى يستهدف أمنها واستقرارها ويروع المواطنين.

وأكد المجلس، فى بيان له اليوم، على رفض الأردن لكل أشكال العنف الأسود والإرهاب والتطرف مهما كانت دوافعه ومنطلقاته ومصادره ومبرراته، مشددا على موقف الأردن الثابت والمبدئى فى محاربة الإرهاب والتطرف أينما وجد وحل والقضاء على كل التنظيمات والعصابات الإرهابية الإجرامية التى لا تمت للاسلام الحنيف بأية صلة وتخالف تعاليم الإسلام ومبادئه السمحة وكل الشرائع السماوية والمواثيق والأعراف الإنسانية.

وشدد على ضرورة تكاتف وتعاون الأسرة الدولية كافة لمواجهة ودحر الإرهاب والعنف والتطرف وتجفيف منابعه وموارده وكشف مخططاته وأهدافه الشريرة القائمة على تأجيج الفتن الطائفية والصراعات المذهبية والعرقية.
وأعرب المجلس عن بالغ تعازيه ومواساته للشعب المصرى الشقيق وأسر الضحايا سائلا المولى العلى القدير أن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل ، وأن تنعم مصر الشقيقة بالأمن والاستقرار.

كما أدان حزب (الوسط الإسلامي) الأردنى اليوم العمليات الإرهابية التى جرت فى سيناء وراح ضحيتها عدد من أبناء الجيش المصرى ، مؤكدا رفضه لكل أشكال الإرهاب وأنواعه.

وطالب الحزب جميع القوى السياسية والإجتماعية وأجهزة الدولة المصرية بالانحياز إلى خيار المصالحة الوطنية وتفويت الفرصة على أعداء مصر ، ووضع حد لسفك الدماء ودوامة العنف والذى لا يستفيد منه إلا أعداء الأمة العربية والإسلامية.

وقال "إنه يتابع ما جرى فى مصر الكنانة من جرائم إرهابية وأحداث دامية ، وإذا يستشعر فى هذه المرحلة العصيبة التى تمر بها أمتنا العربية وحاجتها إلى مصر القوية والمتعافية، فإن هذه الأحداث تشكل تهديدا خطيرا للشقيقة مصر ولأمنها القومى وسلمها الاجتماعى كما تشكل تهديدا لأمننا العربى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة