لماذا تكره النساء سماع كلمة "مراتى" أو "مدام"؟

الخميس، 02 يوليو 2015 06:22 م
لماذا تكره النساء سماع كلمة "مراتى" أو "مدام"؟ صورة أرشيفية
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يرى الكثيرون أن النساء تحب كلمة زوجتى أو زوجى لما تحملانه هاتان الكلمتان من معان كبيرة للحب والارتباط والعشرة وأشياء أخرى كثيرة، ويرون أن كل فتاه تعيش طيلة حياتها تحلم بهذه الكلمات كما تحلم بليلة زفافها وفستانها الأبيض وزواجها من الرجل الذى اختاره قلبها ووافق عليه عقلها واتفقا سويا على أن يكملا معه حياتهما، ولكن هل هذا هو نفسه رأى النساء؟

قالت إحداهن: أنا مثلى مثل الكثيرات من النساء لا أحب كلمة "مدام" مثلا أو غيرها من الكلمات التى تحمل نفس المعانى، مثل "مراتى” أو "جوزى”، ولكن لماذا؟!!

عندما فكرت فى الأمر وجدت أن عدم حبى لهذه الكلمات وراءه سبب واحد فقط، وهو أنها تسحب الغطاء فوق كلمات أخرى أحبها كثيرا وهى "حبيبى / حبيبتى" فتخفيها فى زحمة الحياة الأسرية بشكلها التقليدى والروتينى الخالى من أسمى معانى الحب والرومانسية اللازمين لإكمال تلك الحياة ومواجهة صعوباتها، فأنا كالزهرة التى تحتاج دائما للارتواء بأجمل كلمات العشق، فإذا كنت حقا تحب شريكة حياتك، فلا تجعلها أن تشعر بأنها مجرد "زوجتك".

وعندما قمنا بسؤال مجموعة من النساء عن رأيهن فى كلمة "مراتى” وكلمة "مدام" كانت الإجابات كالآتى:
قالت "هالة"، 35 عاما: "والله أنا كنت بضايق منهم أول لما اتجوزت وكنت دايماً بحسهم كلمات تقيلة اوى ورسمية جداً، لكن طبعا بعد 10 سنين جواز اتعودت".

وردت "مريم"، 24 سنة: "أنا لسة متجوزة مبقاليش كام شهر بس بكره جداً أن جوزى يقولى كلمة مراتى دى وبضايق قوى مع إنى عارفة إنى مش منطقية، معرفش ايه السبب بس بكرهها".

وأكدت "إنجى”، 21 عاماً : "أنا مخطوبة ولسة متجوزتش ومن دلوقتى بتخانق مع خطيبى عشان ميقوليش الكلمة دى بعد الجواز، مالها يعنى حبيبتى؟".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة