خير رمضان مش بس "شنط".. "بداية حياة" زينت "أبو الريش" فى رحلة لنشر 57357

الخميس، 02 يوليو 2015 05:16 م
خير رمضان مش بس "شنط".. "بداية حياة" زينت "أبو الريش" فى رحلة لنشر 57357 مستشفى أبو الريش
كتب - حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين صفوف المرضى ورائحة الأدوية التى تملأ مستشفى أبو الريش اليابانى كغيرها من المستشفيات الحكومية، سحبوا خيوطا للسعادة ملونة بزينة رمضان التى علقوها على الحوائط ليكسوا المستشفى القديم بألوان رمضان، وتملأ الابتسامات وجوه الأمهات اللاتى يلفهن الحزن بل، وتنطلق الزغاريد بدلا من الدموع فى رحلة خيرية مختلفة مع شهر رمضان الكريم.

الحكاية بدأت منذ عام 2009، بمجموعة من الشباب الذين تطوعوا فى مستشفى 57357 حينما كان حلما جديدا تحت عنوان «بداية حياة»، ويوم مع الآخر بدأ الحلم يتحول إلى حقيقة، بينما ظلت المستشفيات الأخرى كما هى، بدون إمكانات تذكر، ولذلك أضافوا منذ 5 شهور جزءا جديدا إلى حلمهم، وهو مستشفى أبو الريش اليابانى للأطفال، لتكون بداية لانتشار عدوى 57357 بين باقى المستشفيات، وضمن رحلتهم فيها كانت آخر المبادرات بتزيين المستشفى بروح رمضان.

وتقول الدكتورة علا عبد الجليل، واحدة من مؤسسى المجموعة، حينما بدأنا كنا مجموعة صغيرة جدا من المتطوعين، وحتى الآن لم نضف أعدادا كبيرة للفريق، واكتفينا فقط أن نكون 25 فردا، ولكن جميعهم فاعلون، ومؤمنون بفكرتهم.

وتتابع: «بعد سنين فى مستشفى 57357 حسينا إن المستشفى فعلا وصلت لكل اللى كنا بنحلم بيه، والمشكلة كانت إزاى ننشر ده، على أمل أن باقى المستشفيات يكون فيها ولو 10% من اللى بيحصل فى مستشفى سرطان الأطفال، وعشان كده ملقيناش أفضل من مستشفى أبو الريش».

وتقول «علا»: الانضمام للمجموعة بيكون من خلال لقاءات شخصية، لأن هدفنا مش بس نعمل خير، إنما إننا ننشر ثقافة التطوع صح، واللى عايز يتطوع يكون فعلا مؤمن باللى هيعمله ومستعد يتعب فيه، والأهم يعرف إزاى ينجح فى تطوعه.
اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة