القبض على مدير سابق فى شركة بتروبراس البرازيلية للنفط بتهمة الفساد

الخميس، 02 يوليو 2015 08:53 م
القبض على مدير سابق فى شركة بتروبراس البرازيلية للنفط بتهمة الفساد الشرطة البرازيلية
بيونس أيرس (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الشركة البرازيلية القبض على جورج زيلاد المدير السابق فى شركة النفط البرازيلية بتروبراس اليوم الخميس لاتهامه بتبديد أموال الشركة ليصبح خامس مسئول فى الشركة البرازيلية العملاقة يتم القبض عليه فى إطار تحقيقات فضيحة الفساد الكبرى الخاصة بالشركة.

وذكر موقع جي1 الإخبارى البرازيلى على الإنترنت أن زيلادا الذى تولى رئاسة الأنشطة الدولية فى الشركة خلال الفترة من 2008 إلى 2012 ألقى القبض عليه فى منزله بمدينة ريو دى جانيرو.

وقد عثر المحققون على 10 ملايين يورو (11 مليون دولار) فى حساب مصرفى بإمارة موناكو حيث اتخذوا إجراءات تجميدها. ويشتبه فى تورط زيلادا فى عمليات تبييض أموال وفساد فى مناقصات الشركة التابعة للدولة.

يذكر أن بتروبراس تواجه فضيحة فساد كبرى وصل حجمها إلى حوالى 7 ر3 مليار دولار وأثارت احتجاجات واسعة ضد رئيسة البرازيل ديلما روسيف التى كانت رئيسة لهذه الشركة فى وقت من الأوقات.

ويقول الإدعاء العام فى البرازيل إنه جرى اختلاس أموال من بتروبراس خلال الفترة من 2004 إلى 2012 حيث جرى استخدامها فى أغراض عديدة منها رشوة الأحزاب السياسية ومسئولى الانتخابات.

وقد تمت إدانة اثنين من بين مسئولى الشركة الخمسة الذين تم القبض عليهم بالفعل، وقد تم القبض على رئيسى أكبر شركتى تشييد فى البرازيل منذ أسبوعين فى إطار التحقيقات فى فساد بتروبراس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة