الإخوان ينقسمون حول الإرهاب بالدول العربية..إخوان تونس يدينون اغتيال النائب العام وتنظيم الأردن يدين العنف بالكويت.. والجماعة بمصر تحرض وترفض الإدانة والقرضاوى يدعو للتدخل.. باحث: لا يوجد إجماع داخلهم

الخميس، 02 يوليو 2015 04:20 ص
الإخوان ينقسمون حول الإرهاب بالدول العربية..إخوان تونس يدينون اغتيال النائب العام وتنظيم الأردن يدين العنف بالكويت.. والجماعة بمصر تحرض وترفض الإدانة والقرضاوى يدعو للتدخل.. باحث: لا يوجد إجماع داخلهم حادث اغتيال النائب العام
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، انقساما هائلا حول الأحداث التى شهدتها المنطقة العربية وعلى رأسها مصر، ففى الوقت الذى رفضت فيه الإخوان إدانة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، أدانت حركة النهضة الحادث، وأعلنت رفضها لاغتيال الشخصيات السياسية، فى الوقت الذى اختلف فيه فروع الإخوان حول تعليقهم بشأن الأعمال الإرهابية بتونس والكويت.

إخوان تونس يدينون اغتيال النائب العام


وأصدرت حركة النهضة التونسية بيانا على لسان راشد الغنوشى رئيس الحركة، قالت فيه أن الحركة تسجل انشغالها الشديد بالأوضاع فى مصر، معلنة رفضها أسلوب الاغتيال وكل أساليب العنف سبيلا لتحقيق الأهداف السياسية، ومشددة على خطورة تصاعد العنف فى مصر الشقيقة وأثره المدمر على استقرارها وأمنها.

وأضاف الغنوشى أن الصعوبات التى تعيشها مصر تتطلب من أشقائنا بمختلف مواقعهم فتح حوار وطنى شامل لا يقصى أحدا ويحقق المصالحة بين المصريين بما يعيد بناء أسس الوحدة الوطنية فى هذا البلد الشقيق.

الجماعة فى مصر تحرض وترفض الإدانة والقرضاوى يدعو للتدخل


أما إخوان مصر فقد خلا بيانهم الصادر عن المتحدث باسم الجماعة، من أى عبارة إدانة لحادث اغتيال المستشار هشام بركات، وشن المتحدث باسم الجماعة الوقت نفسه هجومًا عنيفًا ضد المستشار الشهيد بحسب زعم البيان، وهو ما اعتبره مراقبون تبريرًا واضحًا لعملية الاغتيال.

فيما شن يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، هجوما حادا على مصر، زاعما أن هجومه على النظام بمصر ليس دفاعا عن الإخوان.

وحرض القرضاوى فى بيان له، دول العالم للتدخل ووقف ما يحدث فى مصر، زاعما أن السياسة الإسلامية ليست سياسة "ميكافيلية" ترى أن الغاية تبرر الوسيلة، بل هى سياسة مبادئ وقيم، تلتزم بها، ولا تتخلى عنها، ولو فى أحلك الظروف على حد قوله.

التنظيم بالأردن يدين أعمال العنف بالكويت


يأتى هذا فى الوقت الذى أدان فيه إخوان تونس وإخوان الأردن، العمليات الإرهابية فى الكويت، مؤكدين رفضهم للعنف، بينما تجاهل إخوان مصر تمام الحادث وواصلوا دعواتهم للتصعيد كلما اقتربت ذكرى عزل محمد مرسى.

باحث: لا يوجد إجماع داخلهم على التكتيك الجديد للجماعة


من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أنه لم يحدث اجماع عام داخل الإخوان وتنظيمها الدولى على النهج الجديد الذى تم تدشينه وتفعيله على الأرض بإعلان الحرب على مؤسسات الدولة وتفكيكها من جيش وقضاء وأجهزة أمنية بالتماهى مع أهداف وأدوات التنظيمات التكفيرية المسلحة وعلى رأسها داعش.

وأوضح لـ"اليوم السابع"، أن التيار الغالب والسائد داخل الجماعة هو ما ينتصر للعنف والاغتيالات وما يسمونه القصاص، وهذا شواهده كثيرة بمجرد تصفح مواقعهم ونوافذهم الإعلامية وصفحاتهم على وسائل التواصل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو محمد

انقسام الاخوان تخطيط وليس اختلا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحنفي

لعنهم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة