إسرائيل تورط غزة فى عمليات سيناء وتؤكد وجود علاقة بين "حماس" و"ولاية سيناء".. هاآرتس: هناك تعاون وثيق بين الحركة والتنظيمات الجهادية المتطرفة هناك.. وحماس تقدم العلاج لجرحى "داعش" بمستشفيات القطاع

الخميس، 02 يوليو 2015 06:07 م
إسرائيل تورط غزة فى عمليات سيناء وتؤكد وجود علاقة بين "حماس" و"ولاية سيناء".. هاآرتس: هناك تعاون وثيق بين الحركة والتنظيمات الجهادية المتطرفة هناك.. وحماس تقدم العلاج لجرحى "داعش" بمستشفيات القطاع أنفجار دبابة فى سيناء
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لخلط الأوراق وتوريط قطاع غزة فى الحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب فى سيناء، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن عناصر كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكرى لحركة حماس على علاقة وثيقة مع نشطاء فى تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم "داعش الإرهابى، الذى تبنى العمليات الإرهابية الدامية فى منطقة "الشيخ زويد" ورفح المصرية أمس.

داعش تسمح لحماس بتخزين السلاح فى سيناء


وقالت مصادر أمنية إسرائيلية للصحيفة العبرية إن التنظيم الإرهابى يسمح لحماس بتخزين وسائل قتالية وأسلحة فى سيناء، وأن هناك تعاونا وثيق بين حماس والتنظيمات الجهادية المتطرفة فى سيناء، كما أن الحركة فى غزة تقدم العلاج لجرحى هذه التنظيمات، على حد قولها.

حماس تقدم الدعم والعلاج للتنظيمات لإرهابية بسيناء


وأشارت المصادر الأمنية الإسرائيلية إلى أن الغضب المصرى على حماس مرده هذه العلاقات التى تهدد أمن مصر فى شبه الجزيرة كما حدث أمس، موضحين أن الأجهزة الأمن الإسرائيلية تأكدت من أن حركة حماس تقوم بعلاج جرحى هذه التنظيمات المتطرفة الناشطة فى سيناء، فى مستشفيات القطاع، وبالمقابل تسمح هذه التنظيمات لحماس بالاحتفاظ بمخازن أسلحة فى شبه الجزيرة، وتساعدها على تهريبها إلى القطاع.

وقال المحلل العسكرى الإسرائيلى بالصحيفة العبرية عاموس هارئيل، إن العلاقات بين الذراع العسكرية لحركة حماس وعناصر ولاية سيناء قائمة، رغم تحفظ القيادة السياسية لحماس.

وأضاف هارئيل أن هذه العلاقات لا تتماشى مع الحقيقة أن حماس تلاحق التنظيمات السلفية فى القطاع، خاصة أولئك الذين يوالون تنظيم الدولة "داعش"، وحتى أنها اعتقلت نشطاء منهم متورطين فى إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل.

توقعات إسرائيلية بتدهور العلاقات مجددا بين حماس والقاهرة


ولفت المحلل الإسرائيلى إلى أن النظام المصرى أتاح فتح معبر رفح فى الأسابيع الأخيرة بهدف تخفيف الحصار على سكان القطاع خلال شهر رمضان، ودار الحديث عن أن العلاقات بين النظام المصرى وحركة حماس تشهد تحسنا ملحوظا على خلفية التوجهات السعودية لمصر بتحسين العلاقات.

وأضاف هارئيل أن الهجمات الدامية أمس فى شمال سيناء من شأنها أن تغير مجرى الرياح، وعلى الأغلب ستعيد العلاقات بين مصر وحماس إلى خانة العداء، خاصة أن وسائل إعلام مصرية عديدة أوردت أن "حماس" متورطة فى هجمات سيناء، واستغلت فتح معبر رفح للمساهمة فى تخطيط العملية المركبة التى هزت مصر أمس.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

الاستاذ محمود يحى

عدد الردود 0

بواسطة:

تمساح

الي ا/محمود يحي

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

الكلام مظبوط 100%

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

الصهاينه هم العدو والمخطط الرئيسى وحماس والاخوان وداعش وغيرهم عملاء بالاجر للعدو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة