استنفار أمنى بمحافظة شمال سيناء.. غارات مكثفة للطيران طوال الليل والقوات تعيد انتشارها بكافة الكمائن.. والهجمات الجوية تستهدف مجموعات مسلحة تختبئ فى منازل مهجورة.. والقبض على عناصر من الإخوان

الخميس، 02 يوليو 2015 09:11 ص
استنفار أمنى بمحافظة شمال سيناء.. غارات مكثفة للطيران طوال الليل والقوات تعيد انتشارها بكافة الكمائن.. والهجمات الجوية تستهدف مجموعات مسلحة تختبئ فى منازل مهجورة.. والقبض على عناصر من الإخوان قوات الجيش فى سيناء - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة شمال سيناء حالة استنفار أمنى غير مسبوقة، وحلق الطيران العسكرى بسماء مناطق شمال سيناء بشكل مكثف ووجه ضربات متتالية طوال ساعات الليل والصباح الباكر على أهداف شملت منازل داخل المدينة وأهدافا بقرى مختلفة.

وقال مصدر أمنى إن الطيران شن غارات على مجموعات مسلحة كانت متبقية وتختبئ فى منازل مهجورة فى مدينة الشيخ زويد وتم قتل عدد منهم كما تم رصد وتحديد أهداف لإرهابيين ومواقع تمركز وأماكن إسعاف لجرحاهم وقصفها.

انتشار القوات


وانتشرت القوات بمختلف تمركزاتها، وقالت مصادر إن القوات اعادت انتشارها فى الأكمنة التى تعرضت لهجمات إرهابية جنوب الشيخ زويد، ووصلت لمحافظة شمال سيناء تعزيزات أمنية من محافظات مجاورة.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان صحفى لها عن توجيه عدة حملات مشتركة بالتنسيق مع القوات المسلحة، استهدفت العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية بدوائر أقسام المحافظة.

كما تم توجيه حملات أخرى مدعومة بمجموعات من قوات الأمن المركزى، وإدارة البحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام، وإدارة الأمن الوطنى تحت قيادة اللواء على العزازى، مساعد الوزير مدير الأمن.

القبض على عناصر الإخوان


وأشار البيان إلى أنه فى مجال ضبط عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وبناءً على تحريات إدارة الأمن الوطنى بشمال سيناء عن العناصر الداعمة والدائمة الدعوة لارتكاب أعمال العنف والتخريب ضد مؤسسات الدولة والمنشآت العسكرية والشرطية، تم توجيه حملة أمنية مكبرة شارك فيها ضباط وحدة مباحث قسمى أول وثالث العريش أسفرت عن ضبط كل من "إبراهيم ج م ن"، و"رضوان س م ح"، "عبده أ ع ج أ"، و"صبحى ع ع "، و"على م ع". كما تم توجيه حملة أمنية شارك فيها ضباط وحدة مباحث قسم شرطة بئر العبد بالاشتراك مع القوات المسلحة أسفرت عن ضبط كل من "محمود خ م م"، و"سامى ح س ح"، و"أحمد س ع ح"، و"محمد م خ م".

المحافظ يرعى الأسر النازحة


ومن جانبه أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عن توفير كل احتياجات الأسر التى نزحت من مناطق العمليات الأمنية بالشيخ زويد، واستقرت فى العريش وبئر العبد فى مناطق غير مؤهلة. وجاء ذلك الإعلان من المحافظ فى الاجتماع الذى ضم رؤساء مجالس المدن ومديرى التموين والتضامن الاجتماعى والصحة والتربية والتعليم والهلال الأحمر والكهرباء والمياه والصرف الصحى، بحضور اللواء محمد السعدنى السكرتير العام المساعد.

وقال محافظ شمال سيناء: تم التنسيق على آلية لتوفير احتياجات المواطنين فى أماكن إقامتهم الجديدة، والاتفاق على توصيل المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية من لحوم ودواجن وخضراوات وفاكهة وغيرها إلى تلك الأماكن عن طريق سيارات التوزيع وبالسعر المحدد بواقع مرتين أسبوعيًا، وأن يتم صرف الحصص التموينية من أقرب بقال تموينى.

كما تم الاتفاق على تسيير قوافل صحية للطب الوقائى فى جميع التخصصات والتطعيمات لتغطية مناطق التجمعات المقيمة بها تلك الأسر، وتم الاتفاق أيضًا على قيام الكهرباء بزرع من 4 – 5 أعمدة كهرباء فى كل تجمع لإقامة الأسر.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس المدينة بكل من العريش وبئر العبد وبعضوية مديرى الإدارة التموينية والتضامن الاجتماعى، وذلك للحصر الدقيق لتلك الأسر وأماكن إقامتها الجديدة لتوفير احتياجاتها من مياه وغاز، وشدد على كل المسئولين القيام بدورهم لخدمة الأهالى النازحين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام سالم

صفى ما تقبضتشً

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اي اخواني يتم القبض علية هم اصبحوا خطر كبير علي البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وافتخر

يجب تضييق الخناق على هولاء الارهابيين وحرقهم احياء

عدد الردود 0

بواسطة:

فيروز

في حفظ الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا تقبضوا عليهم ... صفوهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة