خالد محرز عميرة يكتب: فرصة لن تعوض

الأحد، 19 يوليو 2015 08:11 ص
خالد محرز عميرة يكتب: فرصة لن تعوض ورقة وقلم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن البنك الوحيد الذى لديه فروع فى الدنيا والآخرة هو بنك (الصدقة)، عندما تودع فيه يعود عليك الخير بصور كثيرة فى الدنيا والآخرة.

كما أن مفهوم بنك الصدقة يختلف عن جميع البنوك كونه يتوافر فيه أنطمة مربحه ومريحة وعروض مفيدة ليست فى أى بنك أخر ومن ضمنها : أنه عندما تودع سرا فى هذا البنك: تطفأ غضب الرب عليك وتدفع ميتة السوء عنك. قال صلى الله عليه وسلم: ( أن الصدقة لتطفئ غضب الرب، وتدفع ميتة السوء ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه الترمذى وغيره.

كما أن الصدقة من صنائع المعروف وتأكد أنك عندما تكون من أهل صانعى المعروف فى الدنيا تكون أيضا من أهل صانعى المعروف فى الآخرة أى فى الجنة أن شاء الله
عن أنس رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (صنائع المعروف تقى مصارع السوء والآفات والهلكات، وأهل المعروف فى الدنيا هم أهل المعروف فى الآخرة) وصححه الألبانى. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم... وأيضا الصدقة من الحسنات والحسنة بعشرة أمثالها والله يضاعف لمن يشاء.

كما أنك عندك تودع فى هذا البنك فإنك تفعل الخير وعندما تفعل الخير تفلح بإذن الله
قال الله تعالى: وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {الحج:77. صدق الله العظيم
وأيضا عندما تودع فى هذا البنك فى الخفاء ولا تعلم يمينك ما أنفقت شمالك فإنك تكون من السبعة الذين يظلهم الله يوم لا ظل إلا ظله.

ولو لم يكن معك أموال تتصدق بها فإن الأمر يسير ويوجد حل: قم بعمل أى خير بنية الصدقة أو ابتسم فى وجه أخيك.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الإبتسامة فى وجه أخيك صدقة ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تخيل أن كل هذا الخير فى الدنيا والأخرة سيعود عليك لو تصدقت


هيا نساعد بعض جميعا بنشر ثقافة الصدقة بيننا حتى نأخذ بأيدى بعضنا إلى بر الأمان والنجاة والخير والراحة فى الدنيا والأخرة. وأخيرا: أوصيكم وأوصى نفسى بتقوى الله دائما وبفعل الخيرات والصدقات. وكل عام وأنتم بخير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة