الصحافة الإسرائيلية:نتانياهو:خطاب خامنئى عدوانى ولا يدل على تغيير سياسة طهران..الجيش الإسرائيلى يخفض مدة التجنيد فى وحداته القتالية لـ32 شهرا..السرطان القاتل الأول فى إسرائيل والقلب فى المرتبة الثانية

الأحد، 19 يوليو 2015 01:57 م
الصحافة الإسرائيلية:نتانياهو:خطاب خامنئى عدوانى ولا يدل على تغيير سياسة طهران..الجيش الإسرائيلى يخفض مدة التجنيد فى وحداته القتالية لـ32 شهرا..السرطان القاتل الأول فى إسرائيل والقلب فى المرتبة الثانية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو: خطاب خامنئى عدوانى ولا يدل على تغيير سياسة طهران



قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إنه لو كان هناك من يظن أن التنازلات المبالغ فيها لإيران ستؤدى إلى تغيير سياستها لتلقى الرد فى الخطاب العدوانى والاستفزازى الذى
ألقاه الزعيم الروحى الإيرانى آية الله على خامنئى نهاية الأسبوع الماضى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نتانياهو قوله خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية قبل ظهر اليوم الأحد، إن إيران لا تبذل جهدا لإخفاء نيتها لاستغلال عشرات مليارات الدولارات التى ستتلقاها فى إطار الاتفاق النووى بغية تسليح الإرهابيين.

وأكد نتانياهو أن طهران تعلن على الملأ أنها تواصل كفاحها ضد الولايات المتحدة وحلفائها وإسرائيل على رأسها.

الجيش الإسرائيلى يخفض مدة التجنيد فى وحداته القتالية لـ32 شهرا



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن دورة تجنيد شهر يوليو للوحدات القتالية فى الجيش الإسرائيلى التى ستبدأ اليوم، ستكون الأولى التى يؤدى من تشمله من الرجال خدمة الزامية مدتها 32 شهرا بدلا من 36 شهرا بموجب القرار الذى اتخذته الحكومة باختصار مدة الخدمة العسكرية.

وأوضحت الإذاعة العبرية خلال تقرير لها اليوم الأحد، أن سجل فى هذه الدورة أيضا ارتفاع ملموس فى عدد النساء الواتى ينخرطن فى الوحدات القتالية للجيش الإسرائيلى.


يديعوت أحرونوت: السرطان القاتل الأول فى إسرائيل والقلب فى المرتبة الثانية



كشف تقرير صادر عن وزارة الصحة الإسرائيلية، أن مرض "السرطان" هو سبب الوفاة الأول والرئيسى فى إسرائيل، وشمل التقرير تصنيف الأسباب الرئيسية للوفاة فى إسرائيل بين عامى 2010 و2012، موضحا أن من بين الأسباب الأخرى للوفاة تأتى الأمراض القلبية، وأمراض الأوعية الدموية فى الدماغ، ومرض السكر، وأمراض الكلى‎.‎‏

اليوم السابع -7 -2015

وأوضح التقرير الذى نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن السرطان هو سبب الوفاة الرئيسى بين أوساط النساء اللواتى تتراوح أعمارهن بين 25 حتى 74 عاما وبين الرجال الذين أعمارهم 25 عاما وأكثر.

وجاءت أمراض القلب فى المركز الأول لأسباب الوفاة الرئيسية لدى النساء اللواتى يبلغن 75 عاما وأكثر، وكان سبب الوفاة الرئيسى بين أوساط الشباب والفتيات الذين أعمارهم 15 حتى 24 عاما هى حوادث الطرق.

وأوضح تقرير الصحة الإسرائيلية أن سبب الوفاة الأول لدى الأطفال من سن يوم حتى 4 سنوات هو العاهات الخلقية، مشيرا إلى أنه يمكن العثور فيما بعد من حيث التدريج على حوادث الطرق وأمراض السرطان، موضحا أن حوادث الطرق وأمراض السرطان من سن 5 حتى 14 عاما تشكل السبب الرئيسى للوفاة.

وقال التقرير الصحى الإسرائيلى، إنه من بين أوساط الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 حتى 24 عاما فإن أسباب الوفاة تأتى أولا من حوادث الطرق، ثم الانتحار، والقتل، والسرطان، فيما أنه لدى الفتيات فى هذه الأعمار، فإن السرطان هو السبب الثانى بعد حوادث الطرق لحدوث الوفاة.‎

وتم تدريج أمراض القلب والسكر بين أوساط الرجال والنساء الذين أعمارهم 45-74‏، وهذه الأمراض تأتى فى المرتبة الثانية والثالثة بعد أمراض السرطان كمسبب رئيسى للوفاة، وتأتى فى المرتبة الرابعة والخامسة لدى الرجال حوادث الطرق وحالات الانتحار، وأما بين أوساط النساء فهذه المرتبات تعود إلى أمراض الأوعية الدموية فى الدماغ وأمراض الجهاز التنفسى.

وتظهر أمراض الكلى فى المرتبة الرابعة بين أوساط الرجال الذين أعمارهم 75 وأكثر، ويحتل مرض السكر المرتبة الخامسة، كما يحتل السكر المرتبة الرابعة بين أوساط النساء فى تلك الأعمار، وتحتل الأمراض الدموية المرتبة الخامسة.


هاآرتس : صور للملكة اليزابيث الثانية وهى تلقى تحية النازية خلال طفولتها أثارت ضجة فى بريطانيا



ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الصور التى نشرتها نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، والتى تعد الأكثر مبيعا فى بريطانيا للملكة إليزابيث الثانية والتى تظهر فيها وكأنها تلقى التحية النازية فى بداية الثلاثينيات عندما كانت فى عامها السادس تقريبا أثارت ضجة كبيرة فى البلاد.

اليوم السابع -7 -2015

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن "ذا صن" كانت قد نشرت قبل 10 سنوات، صورة للأمير هارى وهو يضع على ذراعه شارة عليها "صليب معقوف" – رمز النازية - خلال حفلة تنكرية، وأعربت حينها دوائر قصر باكينجهام عن خيبتها إزاء نشر صحيفة بريطانية صورا للعائلة المالكة كهذه.

وأوضحت هاآرتس أن صحيفة "ذا صن" نشرت على الصفحة الأولى من عددها الصادر السبت صورة للملكة الصغيرة وهى ترفع ذراعها اليمنى تماما مثل والدتها الملكة إليزابيث التى تظهر إلى جانبها فى الصورة، مرفقة إياها بعنوان ملتبس يوحى بأداء الملكة الأم وابنتها التحية النازية.

ورد على ذلك، قال أحد المتحدثين باسم قصر باكينجهام فى بيان رسمى: "من المؤسف أن يتم استغلال فيلم مصور قبل 80 عاما وتابع للمحفوظات الخاصة بالعائلة الملكية بهذه الطريقة".

وأخذت الصور المنشورة للملكة عن فيلم غير رسمى لم يعمم فى السابق يمتد على حوالى 17 ثانية جرى تصويره بين العامين 1933 و1934 فى مقر العائلة الملكية الصيفى فى بالمورال باسكتلندا.

ويظهر مقطع الفيديو الذى نشر على الموقع الإلكترونى للصحيفة البريطانية إليزابيث وهى ترفع ذراعها فى الهواء ثلاث مرات وتلعب مع كلب إلى جانب شقيقتها مارجرت وعمهما الملك المقبل إدوارد الثامن الذى يبدو أنه كان يشجعهما على القيام بتلك الحركة.

ولا تزال طبيعة علاقات الملك إدوارد الثامن بالنازيين محط جدل فى بريطانيا، فقد التقى الملك ببالزعيم الألمانى أدولف هتلر فى ألمانيا عام 1937 بعد عام عن تنحيه عن العرش للزواج من أمريكية مطلقة.

وقالت هاآرتس إن الصحيفة البريطانية بررت نشر هذه الصور بالقول إنها تقدم "لمحة عن الأحكام المسبقة السلبية للملك إدوارد الثامن"، موضحة : "ننشرها اليوم ونحن على ثقة بأنها لن تسىء إلى صورة الملكة وشقيقتها ووالدتها".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة