100 مركب صيد جديدة هدية من الرئيس للصيادين فى حفل الافتتاح..

100 مركب جديدة هدية من الرئيس للصيادين فى حفل افتتاح قناة السويس.. مهاب مميش: الانتهاء من 98% من أعمال التكريك.. والهيئة تشرف على الحفل بالتنسيق مع أكبر الشركات العالمية

الأحد، 19 يوليو 2015 02:21 م
100 مركب جديدة هدية من الرئيس للصيادين فى حفل افتتاح قناة السويس.. مهاب مميش: الانتهاء من 98% من أعمال التكريك.. والهيئة تشرف على الحفل بالتنسيق مع أكبر الشركات العالمية قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: فى تصريحات صحفية أن "قناة السويس الجديدة ليست مجرد ممر مائى وإعجاز هندسى تم فى وقت قياسى، بل باعث للأمل لدى المصريين فى مستقبل ملىء بالفخر والفرص البناءة".

التحالف العالمى لشركة دابليو بى بى


وأشار مميش إلى أن الهيئة سوف تشرف على الاحتفالات وحملة الاتصالات العالمية التحالف العالمى لشركة دابليو بى بى إحدى أكبر الشركات العالمية فى مجال الاتصالات والتسويق، بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية المصرية ويقوم بقيادة فريق دابليو بى بى شركة ميماك اوجلفى وميذر”Memac Ogilvy & Mather” بدعم من ميماك اوجلفى للعلاقات العامة وميديا ويفز، وإيميكو للسياحة، وجى دابليو تى، ومايندشير وريشارد أتياس.

نقل قصة إنجاز حفر القناة إلى العالم


وأضاف مميش أن الحملة لن تعتمد فقط على أحدث الحلول التسويقية المتكاملة والحديثة بإشراك جموع المصريين فى الاحتفالات، بل وستساهم أيضًا فى نقل قصة هذا الإنجاز العظيم إلى العالم أجمع.

وستركز الحملة على عزيمة وهمة المصريين فى حفر قناة بطول 72 كيلومترا فى أقل من 12 شهرًا وتأثير القناة الجديد على مصر والمنطقة والعالم، وستتوج الحملة فى الحفل الختامى والمقرر إقامته على ضفاف القناة فى السادس من أغسطس، حيث سيشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى مصحوبا بوفود من ملوك ورؤساء العالم عبور أول سفينتين من قوافل الشمال والجنوب فى القناتين.

أكبر مشروع قومى يدعم المجتمع


وتابع أيضا الفريق مميش: "قناة السويس الجديدة رمز لمصر الجديدة بكل ما تحمله من معانى الإرادة والتصميم للمصريين كونه أكبر مشروع قومى فى التاريخ المصرى الحديث، يهدف إلى إثراء الاقتصاد ودعم المجتمع لعقود قادمة"، وإن إرادة وتصميم المصريين على إنجاز قناة السويس الجديدة فى وقت قياسى يحول الحلم والفكرة لحقيقة وواقع غير مسبوق فلم يحدث أن جمع شعب مدخراته لكى يمول مشروع قومى ثم يعمل بجد واجتهاد لتنفيذه مثل مشروع قناة السويس الجديدة فقد استطاع أن يجمع حوالى 8,5 مليار دولار فى ستة أيام لتمويل مشروع طموح تم بدء العمل فيه فى السادس من أغسطس 2014.

وبالرغم من أن التقديرات الأولية لإنهاء المشروع كانت ثلاث سنوات تم تخفيض المدة لأثنى عشر شهرًا ومن المتوقع أن تزيد الإيرادات السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار فى 2015 إلى 13.2 مليار دولار فى 2023، بالإضافة إلى تدعيم موقف القناة كأحد أهم الخطوط الملاحية البحرية فى وجه المنافسين.

100 مركب جديدة للصيادين


وقالت مصادر بهيئة قناة السويس إن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية سوف يقوم بتسليم 100 مركب صيد للصيادين للعمل فى القناة الجديدة على هامش الاحتفال، وسيتم إطلاق أسماء بعض القرى والمدن المطلة على قناة السويس فى المحافظات الثلاثة على المراكب الجديدة، وأن هذه المراكب مجهزة بأحدث وسائل للصيد فى الأعماق كهدية من الرئيس للصيادين.

الانتهاء من 98% من أعمال التكريك


ومن جهتها أعلنت إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس، أن أعمال التكريك قاربت على الانتهاء، حيث وصل معدل التكريك حتى اليوم إلى 98% تقريبا باستخدام 45 كراكة عملاقة أنهت 15 كراكة إعمالها ومازال 30 كراكة يعملون فى القطاعات الثلاثة من القناة ومن المنتظر إنهاء أعمال التكريك خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الحالى، وسيتم تجريب سفينة للعبور فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة 25 يوليو الحالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام فياض

ممنوع التطبيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعفان

هى التى فى خاطرنا وفى دمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

بأسم الله بدءنا

أول بشائر الخير وربنا معك ياسيسى ياحبيب المصريين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة