أسوشيتدبرس: الـFBI يحقق فى وفاة ناشطة "سوداء" داخل سجن أمريكى

السبت، 18 يوليو 2015 05:45 م
أسوشيتدبرس: الـFBI يحقق فى وفاة ناشطة "سوداء" داخل سجن أمريكى ساندرا بلاند
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" أن الناشطة السوداء، التى أعلنت السلطات الأمريكية أنها شنقت نفسها فى سجن بولاية تكساس، كانت قد نشرت فيديو على الإنترنت، فى وقت سابق من العام الجارى تقول فيه أنها تعانى بعض الإكتئاب، وهو ما تنفيه عائلتها بشدة.

وتشير الوكالة، فى تقرير الجمعة، أن عائلة وأصدقاء ساندرا بلاند، الشابة السوداء ذات الـ28 عاما، يؤكدون أنها لم تبد أى علامات على الأكتئاب أو الخلل النفسى الذى يدفعها للإنتحار.

وتضغط عائلة وأصدقاء ساندرا للحصول على تفاصيل بشأن ملابسات وفاتها داخل سجن فى تكساس. فيما قال مدعى من النيابة أنه سيقدم نتائج التحقيق لهيئة محلفين كبرى. ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI أيضا فى ملابسات وفاة ساندرا.

وتم إعتقال ساندرا فى 10 يوليو الجارى، فى برارى فيو بولاية تكساس، بسبب إختراق بعض القوانين المرورية، فيما تؤكد شقيقتها أنها أبلغتها فى إتصال هاتفى من السجن، قبل الوفاة بيومين، إنها لا تعرف سبب توقيفها وإعتقالها.

وعثرت الشرطة على ساندرا ويبدو أنها شنقت نفسها داخل محبسها فى سجن "والر كونتى"، بالقرب من هوستن، صباح الأثنين الماضى. وبحسب إلتون ماثيس، المدعى العام الخاص بمقاطعة والر كونتى، فإن الشابة السوداء توفت مختنقة حيث إستخدمت كيس بلاستيك لشنق نفسها. وقال أن كاميرات الفيديو لم تظهر أحدا يدخل أو يخرج من زنزانتها منذ حبسها وحتى العثور عليها ميتة.

ويأتى مقتل الشابة السوداء وسط تدقيق واسع فى ممارسات الشرطة فى أنحاء الولايات المتحدة، بعد سلسلة من القضايا البارزة التى قتل فيها عدد من السود على أيدى ضباط أو أثناء الإحتجاز. وتصر السلطات الأمريكية إن ساندرا شنقت نفسها، فيما تشكك وسائل الإعلام الإجتماعية فى الرواية الرسمية للشرطة.

لكن تشير وكالة الأسوشيتدبرس إلى أن ساندرا وضعت فيديو على صفتها بالفيسبوك، 1 مارس الماضى، قالت فيه أنها تعانى بعض الإكتئاب وإضطراب ما بعد الصدمة، دون أن توضح سبب هذا الإضطراب. وفى فيديو أخر بعدها بثلاث أيام قالت "أريدكم أن تعرفوا أنه صراع يومى. إختبار يومى. الأكتئاب ليس سوى شيطان. إنها طريقة للعقل وطريقة تفكير"، وأوصت أصدقائها بالصلاة من ألها للتخلص من هذا.

ومع ذلك تصر عائلتها أنها بعيدة كل البعد عن الإنتحار. وقالت أختها شانتى نيدهام، إن ساندرا إتصلت بها السبت الماضى بعد الظهر وأبلغتها أنه تم القبض عليها ولا تعرف سبب ذلك. وأضافت شقيقة ساندرا: "لقد أبلغتنى أن ضابطا وضع ركبته على ظهرها وتشعر أن ذراعها قد إنكسر".

وتابعت شانتى إن شقيقتها بدت خلال المكالمة تشعر بإساءة بالغة، فضلا عن الألم وقالت: "حقا كانت تشعر بالألم وأن ذراعها قد تكسر، وقد أبلغتها أننى سأحاول إخراجها".

هذا فيما قال مسئولون إن بريان إنيشيا، الضابط الذى إعتقل الشابة السوداء، تم توقيفه عن العمل، بإنتظار نتائج التحقيق الداخلى فى ملابسات إنتحارها. وبحسب صحيفة ديلى بيست، فإن إدارة السلامة العامة فى تكساس، قالت إن الضابط إرتكب إنتهاكات فى توقيف وإعتقال ساندرا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة