بالصور.. أسرة مصرية تحتفل بعيد الفطر تحت الأنقاض.. انهيار أجزاء كبيرة من منزلها بالدرب الأحمر.. وتتهم الحى بتجاهل مشكلتها.. الأب: لم أعرف الخوف إلا بعد تعرض أبنائى للخطر.. وأناشد الحكومة لإنقاذنا

الجمعة، 17 يوليو 2015 07:45 م
بالصور.. أسرة مصرية تحتفل بعيد الفطر تحت الأنقاض.. انهيار أجزاء كبيرة من منزلها بالدرب الأحمر.. وتتهم الحى بتجاهل مشكلتها.. الأب: لم أعرف الخوف إلا بعد تعرض أبنائى للخطر.. وأناشد الحكومة لإنقاذنا منزل الأسرة بعد انهيار أجزاء منه
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكتب الله لهم أن يحتلفوا بعيد الفطر المبارك كغيرهم من الأسر المصرية، حيث شاءت الأقدار أن ينهار مأواهم الوحيد قبل ساعات من أذان المغرب فى الخامس من شهر رمضان، فكل ما يتذكروه أصوات الصراخ التى جابت أنحاء "الحارة"، وصياح جيرانهم: "حد يلحقهم.. البيت بيقع"، لحظات من المرار عاشتها أسرة صغيرة مكونة من رجل وثلاثة أبناء وزوجة أحدهم، فلم يفيقوا إلا وأحد أجزاء المنزل قد انهارت.

اليوم السابع -7 -2015

انهيار دورة المياه وأجزاء كبيرة من البيت


فى 3 شارع زرع النوا الكبير بالنبوية.. يوجد أحد أقدم العقارات التى عرفتها منطقة الدرب الأحمر على الإطلاق، والذى تعرض إلى انهيار جزئى بأحد أجزائه، فقد انهارت دورة المياه بالدور الأول، ولم يمر يومان فقط على انهيارها، إلا بدأت باقى الغرف فى السقوط واحدة تلو الأخرى، دون أن يجد الحاج عبد المجيد أحمد من ينقذه هو وأبناءه الثلاثة إلا عناية الله ورعايته، فقد هم أحد أبنائه على حمله بعد آخر جزء سقط من المنزل بعد أن فقد القدرة على الحركة بمفرده.

اليوم السابع -7 -2015
والتقى "اليوم السابع" بأهل البيت، فى أول أيام عيد الفطر، لمعرفة تفاصيل معيشتهم بعد تحول جزء كبير من المنزل الكبير إلى أنقاض، وفى البداية، قال محمد عبد المجيد، أحد أبناء السكان الوحيد فى المنزل الآن بعد أن خاف باقى السكان وانصرفوا عنه: "لم أتوقع كل ما حدث، فقد وقع كل شىء بسرعة كبيرة، بدأ الأمر بسقوط شباك الحمام، ثم بسقوط الحمام كاملاً، وفى تلك اللحظة شعرنا جميعها أن الموت يحيط بنا من كل جانب، فلم أشعر بنفسى إلا وقد حملت والدى المُسن، وفررت به من سلالم الهلاك".

اليوم السابع -7 -2015

تجاهل الحى


وأكمل محمد حديثه: "بدأت مأساتنا منذ اليوم الخامس من شهر رمضان بسقوط دورة المياه، ومر يومان وبدأ باقى البيت فى الانهيار، ذهبنا إلى صاحب البيت وطلبنا منه انقاذنا مما نحن فيه، ولم يقدم لنا حتى كلمات بسيطة لمواساتنا، فذهبنا إلى رئاسة حى وسط وعرضنا عليها الأمر، فأصدر رئيس الحى قرارًا بهدم البيت بسبب الخطورة الداهمة، وطلب منا أن نأتى بورقة مختومة وعليها إمضاء مأمور قسم الدرب الأحمر باعتباره هو المسئول عن معاينة المنزل وتقديم تقرير إلى الحى".

وتابع محمد: "نذهب إلى قسم الدرب الأحمر بشكل يومى منذ وقوع الانهيار وحتى يومنا هذا وحتى الآن لم يخرج تقرير حالة المنزل من القسم حتى الآن، فكل ما فعله مأمور القسم هو أن أرسل ضابط المباحث لمعاينة المنزل فقط، وعندما جاء وشاهد حالة المنزل وشاهدنا نجلس فيه على هذا الحال، طلب منا أن نتركه على الفور لأن حالته لا تحتمل الجلوس فيه فقد سقط من مختلف جوانبه، فرفضنا لعدم وجود مكان غيره يأوينا".

اليوم السابع -7 -2015

"ملحقتش أدخل دنيا علشان أخرج منها"


وقال أحمد عبد المجيد شقيق محمد: "تزوجت منذ شهر ونصف تقريبًا، وجلست مع والدى فى نفس البيت بسبب ضعف الوضع المادى، ولم أهنأ بزيجتى، فنجن معرضين للموت فى كل لحظة بعد أن أصبح البيت يشكل خطرًا على الأسرة كلها، فبعد أن ضاق الوضع بنا، ذهبنا جميعًا إلى اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، وعرضنا عليه المشكلة وأبدى تأثره بما حدث وطلب بضرورة وصول التقرير من قسم الشرطة إلى الحى حتى يتم تنفيذ القرار وهدم البيت ولكن ذلك لم يحدث".

اليوم السابع -7 -2015

مناشدة للحكومة


تحدثنا إلى الحاج عبد المجيد أحمد، والد الشابين والذى يسكن الشقة منذ 30 عامًا تقريبًا، وقد بدى عليه الإرهاق وكبر السن، فقال: "لابد وأن يشغل رئيس الحى باله قليلاً بالمنازل التى ستنهار على رؤوس ساكنيها بمنطقة الدرب الأحمر، فليست كل القضايا قمامة فقط، وأناشد الحكومة بأن تنظر فى أمرنا وتنقذنا مما نحن فيه، فنحن أولى بالرعاية، وأعتقد أنها لا يرضيها إذا قُتلنا تحت الأنقاض".

اليوم السابع -7 -2015
وبكلمات حزينة تُغمرها الدموع، قال: "لم أخش يومًا على نفسى من الموت منذ أن كنت شابًا صغيرًا وحتى الآن، ولكنى عرفت معنى الخوف منذ أن رأيت أولادى فى خطر يُهدد حياتهم فى كل لحظة يسكنون بها فى ذلك البيت".

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة