لطلاب الثانوية.. كيف تتظلم على نتيجتك.. تقدم بطلب للمديرية التابع لها.. والوزارة تعيد فحص ورق إجاباتك.. إذا ثبت حقك تسترد الـ100 جنيه كرسوم.. رئيس الامتحانات: 4% استفادوا من تظلمات العام الماضى

الخميس، 16 يوليو 2015 01:28 م
لطلاب الثانوية.. كيف تتظلم على نتيجتك.. تقدم بطلب للمديرية التابع لها.. والوزارة تعيد فحص ورق إجاباتك.. إذا ثبت حقك تسترد الـ100 جنيه كرسوم.. رئيس الامتحانات: 4% استفادوا من تظلمات العام الماضى محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حالة شعورك بأنك قد وقع عليك ظلم فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة، أو إذا كنت تعتقد إنك تستحق درجات إضافية، فالطريقة الوحيده للحصول على درجتك التى ترى أنها من حقك فعليك التقدم بتظلم الثلاثاء المقبل إلى المديرية التعليمية التابع لها، حيث أن الكنترولات لن تعيد تصحيح الورقة بل تقوم بإعادة رصد درجاتك مرة أخرى، حيث حددت الوزارة 21 من يوليو الجارى كأول يوم لفتح باب التظلمات، وتستمر قرابة شهرا كاملا.

100 جنيه لكل مادة



قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه على الطالب الذى يرغب فى التقدم بتظلم أن يتوجه إلى المقر الذى تحدده المديريات والإدارات التعليمية للتقدم بطلب بعد أن يسدد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يريد التظلم من درجاتها فى حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الطالب المتظلم يتوجه إلى أى فرع للبنك الأهلى المصرى لتوريد مبلغ الـ" 100" جنيه عن كل مادة ويحصل على إيصال تسديد ليتوجه به إلى المقر الذى تحدده الإدارة والمديرية التابع لها الطالب ليتقدم بطلب تظلم.

4% استفادوا من تظلمات العام الماضى



وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن عدد الطلاب الذين استفادوا من تظلمات العام الماضى تراوح من بين 3 إلى 4% من بين أعداد الطلاب المتقدمين بتظلمات، وكان على رأس هؤلاء الطلاب الذين استفادوا من الدرجات الأول على مستوى الجمهورية "مكفوفين"، حيث حصل الطالب على قرابة الـ" 13 درجة بعد تظلمه.

خطوات التظلمات


ويرصد اليوم السابع"، عدة خطوات يمر بها التظلم.

الخطوة الأولى

، تقدم بالتظلم فى مديرية التعليم التابع لها، ستجد هناك مندوبين لتسلم التظلمات من الطلاب وأولياء أمورهم.

الخطوة الثانية

، دفع رسوم تقديم التظلم 100 جنيه عن المادة الواحدة، بأقرب فرع من البنك الأهلى المصرى لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحصل على نسخة من إيصال السداد.

الخطوة الثالثة

سلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها وسوف يتم تحديد ميعاد محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذى يتبعه الطالب ولا تصطحب معك مدرس المادة؛ لأنه سيتم منعه من الاطلاع على ورقة الإجابة.

الخطوة الرابعة

ستمنحك المديرية التعليمية نسخة من أوراق إجابتك غير مدون عليها اسمك، بل تحمل كودا سريا يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانا للشفافية.

الخطوة الخامسة

اطلع على صورة من ورقة الإجابة وراجعها جيدا ودون ملاحظاتك عليها فى ورقة خارجية، وسوف يتم تسليم الملاحظات التى تدونها للكنترول مرة أخرى، والذى سيعيد رصد الدرجات مرة أخرى مع مطابقتها بالورقة الإجابة الأصلية.

الخطوة السادسة

إذا ثبت حقك فى الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100جنيه مرة أخرى.

الخطوة السابعه

يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التى تظلم فيها.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه فى العام الماضى، 2013،2014، أن ما يقرب من 2000 طالب وطالبة استفادوا من الدرجات الإضافية.

وأوضح المصدر أنه فى العام قبل الماضى حصل قرابة الـ" 1140 طالبا وطالبة على درجات إضافية من تظلمات الثانوية العامة، ففى ثانى أسبوع للتظلمات العام الدراسى، وبعد الانتهاء من عملية مراجعة رصد درجات كراسات إجابات الطلاب فى المواد المتظلم منها استحق 500 طالب فقط من إجمالى 62 ألف ورقة درجات إضافية تتراوح ما بين نصف الدرجة و3 درجات، بينهم 160 طالبا حصلوا على درجات إضافية تقدر بالنصف درجة و95 طالبا حصلوا على درجة كاملة و20 طالبا حصلوا على الدرجة والنصف و41 طالبا حصلوا على درجتين، فيما حصل طالبان فقط على درجتين ونصف الدرجة، وحصل 6 طلاب فقط على 3 درجات، ثم قفز عدد الطلاب من 500 طالب إلى 1140 بعد الانتهاء من أعمال التظلمات.


موضوعات متعلقة..


اعرف ترتيبك فى نتيجة الثانوية العامة على مستوى المدرسة والإدارة والجمهورية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Abmed

?!!!

المعفي من الفرنساوي ازاي احسب نسبتي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لماذاا

عدد الردود 0

بواسطة:

نهال محمد احمد

الظلم الواقع على طلاب الدبلومة الأمريكية للعام الدرسى2015

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

أين الازهر

همه هيلغون الأزهر مفيش أي أخبار عن تظلمات طلابه

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم معتز محمد

سؤال. مصيري

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لرقم واحد اللي بيسأل على الفرنساوي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رمضان محمد حسن دراز

تظلم فى الثانويه العامه

عايز اعمل تظلم فى ماده الفيزياء

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الضوى

اخطاء المصححين

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج عبدالله

مفيش فايده والبلد عمرها مهتنضف

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبى الله ونعمه الوكيل

مجهول

هى. .الشهادة الازهرية,™ دى مش™ محسوبا.. ولا ايه,!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة